دفتر أحوال

انفجار شاحنة غاز بقنا يسفر عن إصابة 3 أشخاص

السائق غير مساره لتعبئة أسطوانات غاز فحدث الانفجار

شهدت محافظة قنا، اليوم الأحد، حادثا مروعا إثر انفجار سيارة محملة بالغاز، والتى كانت فى طريقها إلى محافظة أسوان قادمة من محافظة سوهاج، وانحرف سائق الشاحنة عن الطريق المخصص له بالصحراوي الغربي ليدخل إلى أحد الأماكن غير المرخصة لتعبئة الأسطوانات بشكل غير قانوني.

فقد ورد بلاغ للحماية المدنية، يفيد بانفجار عربة محملة بغاز صب (بيوجاز)، بقرية النواهض بلاد المال، على الطريق الصحراوي، وعلى الفور انتقلت فرق الحماية المدنية ونجحت فى إطفاء الحريق، كما انتقل مسئولو التموين والمباحث، وتم ضبط السائق وتحرير محضر ضده وإحالته للنيابة العامة.

وقد استغرقت النيران ما يقرب من الساعتين متواصلتين، تبعها عمليات التبريد من قبل رجال الإطفاء لمدة ساعتين آخرين، وتم نقل 3 مصابين، سائق العربة واثنين آخرين إلى مستشفى أبو تشت.

وأوضح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن سائق السيارة أراد أن يعبئ مجموعة من أسطوانات البوتاجاز المنزلي، مما أدى إلى اشتعال الحريق فى السيارة المحملة بالغاز والأسطوانات المزمع تعبئتها.

وكان أحمد السيد، وكيل وزارة تموين قنا، أكد على أن السيارة التى انفجرت المحملة بـ 31 طن غاز بيوجاز الخاص بتعبئة الأسطوانات المنزلية، كانت قادمة من سوهاج وفى طريقها إلى محافظة أسوان، والسائق انحرف عن مساره، حيث كان من المقرر السير على الصحراوي الغربي، ولكن دخل قرية التواضع.

وأكدت مديرية التموين أنها اتخذت إجراءات قانونية ضد مالك سيارة التعبئة وهو أحد مصابي الحادث، وضد صاحب الموقع، بالتنسيق مع مباحث التموين.

وأكدت التحريات الأولية أنه أثناء القيام بعملية التعبئة انفجرت إحدى الأسطوانات واندلعت النيران فى السيارة، المحملة بالغاز تبعها بعد ذلك انفجار الأسطوانات وتطايرها.

وانتقل فريق الأدلة الجنائية، بمديرية الأمن فى قنا، إلى موقع حادث انفجار سيارة غاز صب ونحو 500 أسطوانة بوتاجاز فى منطقة صحراوية فى مركز أبو تشت، شمال قنا.

وقال مصدر أمنى، إن فريق الأدلة الجنائية يعكف حاليا ومعه فنين فى شركة بتروجاس، لمعرفة الأسباب الحقيقة للانفجار الهائل الذى وقع فجر اليوم فى صحراوى قرية النواهض بمركز أبو تشت.

وأضاف المصدر، أن الحادث أسفر عن احتراق السيارة المحملة بأسطوانات البوتاجاز، بعد تطاير الأنابيب، فضلا عن احتراق كابينة وعجلات السيارة التى كانت تحمل 31 طن غاز صب والتى سبب اشتعال النيران وانفجار المكان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق