المراكزنجع حمادي

حرارة الطقس تؤثر على المشهد الانتخابي في مركز نجع حمادي

بسبب الطقس الحار.. إقبال ضعيف على لجان انتخابات "الشيوخ" بنجع حمادي

كتب: عبد الرحمن محمد

تسبب الطقس الحار الذي تمر به البلاد في ضعف إقبال المواطنين على لجان انتخابات مجلس الشيوخ، خلال جولة الإعادة، والتي انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى الغد.

وأكد مواطنون، على أن ارتفاع درجة حرارة الجو هي السبب وراء ضعف الإقبال على لجان الانتخابات.

وقال مصطفى ربيع، مواطن، إن الحرارة العالية للجو منعته من الذهاب للإدلاء بصوته، مشيرا إلى أنه سيذهب إلى لجنة الاقتراع المخصصة له، للإدلاء بصوته، في إطار المشاركة الايجابية، خلال فترة المساء.

وأضاف علي السيد، طالب، أن الطقس الحار كان عاملا رئيسيا خلال فترة النهار قبل وقت الراحة، وراء ضعف الإقبال من المواطنين على اللجان، لافتا إلى احتمالية زيادة نسبة الإقبال في الساعات الأخيرة من النهار حتى انتهاء اليوم الانتخابي.

وتجرى جولة الإعادة بين كل من أبو النجا المحرزي، ومحمد كمال موسي، وعبد الراضي عربي، مرشحو ائتلاف الأحزاب، وسيد أبو زيد، ونبيل بخيت، وعبد الفتاح دنقل، المرشحين المستقلين.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، صرح أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 348 مركز انتخابي يضم 468 لجنة فرعية بمختلف مدن وقرى المحافظة استعدادا لمرحلة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ 2020 المقرر إجرائها يوميّ 8 -9 سبتمبر الحالي.

جدير بالذكر أن هناك 438 مركزا انتخابيا بقنا، يضم 463 لجنة فرعية بمختلف مدن وقرى المحافظة، و2 مليون و26 ألف و994 مواطنا لهم حق الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ الحالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق