شكاوي وبلاغاتقوص

استغاثة..إهدار مئات المكعبات من مياه الشرب على كوبرى العاقولا بقوص

الكوبرى مهدد بالانهيار

كتبت- منى أحمد

تلقى” الشارع القنائى” استغاثة من أهالي نجع العاقولا بقرية حجازة بحري التابعة لمركز قوص، يتضررون فيها من انكسار ماسورة علي كوبري ترعة العاقولا وتسرب المياه منها طوال اليوم، ما يهدد بانهيار الكوبري أو حدوث تشققات و تلفيات به، لاسيما أن الكوبري طريق حيوي ونقطة وصل بين أهالي القرية ونجوعها.


قال احمد محمد، مزارع، إن انكسار الماسورة أدى إلي تسرب المياه بكميات كبيرة علي الكوبري والذى بدأ منذ أسبوع ولا حياة لمن تنادي من المسؤولين، حيث يضطر الأهالي إلي وضع أقمشة حول الكسر للحد من تسرب المياه، لكن معظم المحاولات بائت بالفشل نظرا لشدة اندفاع المياه.

وتسأل أحمد، هل ينتظر المسؤولين انهيار الكوبري حتي يتحركوا وهل عجزوا عن إصلاح ماسورة مياه.

و أشار حكيم حليم، بالمعاش، إلي تواجد مسئولي المياه باستمرار لإجراء التوصيلات الخاصة بالمحطة و مرورهم بجانب الماسورة دون أدني رد أو تفاعل مع المشكلة، مطالباً المسؤولين بسرعة إصلاح الماسورة لما تسببه من أضرار جسيمة.

وأكد صلاح محمود، عامل، أن استمرار تسرب المياه سينتج عنه عدة أضرار، فى مقدمتها إعاقة حركة المرور للسيارات والأهالي وحدوث تشققات للكوبري، لاسيما مع تواجد معظم زراعات المزارعين بالجانب الآخر من الكوبري، حيث أن الكوبري الطريق الوحيد للوصول لزراعتهم، فضلا عن إهدار كميات كبيرة من المياه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق