الشارع السياسيانتخابات 2020قنا العاصمة

فوز سعد بتصويت مجمع هوارة الحميدات

261صوت للمرشح المحتمل بمجمع الهوارة

أعلن المجمع الأنتخابي لقبيلة هوارة الحميدات ، فوز المرشح المحتمل لخوض انتخابات مجلس النواب سعد ابراهيم ، بعد حصوله علي 261صوت من أبناء عائلات القبيلة.
كان المجمع قد شهد عدة مناوشات نتيجة مشاجرة بين أبناء عائلتين في الشارع المجاور للمجمع ما أدي الي توقف أعمال التصويت لبعض الوقت نتيجة خروج أبناء عائلتين الي موقع المشاجرة لفضها .
وقد شكلت القبيلة المجمع الانتخابى لثاني مرة بتاريخها للاتفاق على مرشح واحد لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة والاجتماع على مرشح واحد من القبيلة, والذى يضم لجنة من شباب القبيلة المتطوعين ويمثلون مختلف عائلات القبيلة لتوحيد الصف والاتفاق على مرشح بعينه.
ويتكون المجمع الانتخابى من لجنة التحكيم تضم عددا من الأشخاص يمثلون كافة عائلات القبيلة, ويتم التصويت على المرشحين المتقدمين للمجمع من كل عائلة ويتم اختيارهم بالتنسيق والأتفاق بين العائلات, ويشمل الشباب وكبار السن بالإضافة إلى لجنة من كبار السن وشيوخ العائلات وتكون مهمتها إنجاح المجمع الانتخابى.

ويضمن المجمع الانتخابى ميثاق شرف تم وضعه وستوقعه جميع العائلات المشاركة بالمجمع ويتضمن التزام المرشحين وجميع عائلات القبيلة بالمرشح الذى سيفرزه المجمع للترشح وخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة, وتقف جميع العائلات الأخرى بجانب ذلك المرشح الذى أسفرت الانتخابات الداخلية عن فوزه.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق