قنا العاصمةقوصمكتب المحافظنقادة
أخر الأخبار

سر تغيب محافظ قنا والسفير الأمريكي عن زيارة وزيرة التعاون الدولي لقنا

المحافظ يستقبل وزير النقل والسفير الأمريكي يكتفي بزيارة الأقصر

كتب : الشارع القنائي
لاول مره منذ توليه إدارة شئون المحافظة يغيب اللواء أشرف الداودي ، محافظ قنا عن زيارة رسمية ، اليوم “السبت”للدكتورة، رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي،التي تزور المحافظة لاول مره منذ توليها الوزارة كما لم يحضر السفير الامريكي الزيارة وأكتفي بزراة فرع مشروع “فاس بمحافظة الأقصر .

 

وعلم “الشارع القنائي” أن محافظ قنا كان على متن الطيارة التي تقل وزير النقل ، والمحدد زيارته لمحور الشهيد باسم فكري الثالثة عصرا اليوم السبت لتفقد الوزير لمداخل ومخارج المحور والاشراف النهائي على إنتهاء الأعمال في المحور لافتتاحة قريبا” .

كانت المشاط قد أفتتحت مركز الخدمات الزراعية بقرية المحروسة بمركز قنا، بتكلفة حوالى 3 مليون جنيه للبنية الأساسية في حضور وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية .

وقالت الوزيرة، أن مشروع( فاس) استلم منه ٢٣ الف مواطن من بينهم ١٧الف مزارع، في ٧ محافظات في الصعيد، بتكلفة نحو ٤٠مليون دولار من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ثم وزعت الوزيرة عقود تملك جرارات زراعية، لشركات في مجال الزراعة في قرية المحروسة ومحيطها.
ومنفذ المشروع شركة الخير والبركة، الممول المشروع الوكالة الأمريكية للتنمية من خلال مشروع دعم الأمن الغذائى للأعمال الزراعية” فاس”.

ويضم المشروع معامل تحليل تربة ومياه ونبات لخدمة القطاع الزراعى والمزارعين، وأنظمة شبكات ري حديثة، وجرارت ومعدات زراعية، وحوض كبير صالح لتربية الأسماك .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق