شكاوي وبلاغاتنقادة

“حلمي الالتحاق بالثانوية”.. نصف درجة تحرم طالب الإعدادية من تحقيق حلمه بنقادة

أتمني وصول مناشدتي للمحافظ

كتب- صابر سعيد

 

لم يكن يعلم طالب الإعدادية أن حياته التعليمية سيحدد مصيرها نصف درجة فقط للحصول علي حلمه منذ الصغر وهو الثانوية العامة والالتحاق بإحدي كليات الجامعات المعتمدة الكبري، فيقف عاجزًا عن تحقيق ذلك الحلم وطارقًا أبواب المسئولين أملًا في استجابة أحدهم.

ارتفاع مجموع التنسيق بمحافظة قنا لـ 253 درجة بعد نزول 3 درجات فقط جعل مهمة الطالب محمد فتحي موسي، مدرسة كوم بلال الإعدادية بقنا، ثقيلة علي كاهله، لاسيما في ظل ارتفاع مصاريف الثانوي الخاص أيضًا المتواجد بمدينة قوص والذي لا تقدر أسرة الطالب على تحمل نفقاته.

قال محمد فتحي، أمنيتى في البداية أن يصل صوتى إلي المسئولين بمحافظة قنا وعلي رأسهم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وقبول المظلمة التي سأعرضها عليه، حيث انهيت امتحانات الإعدادية وانتظرت النتيجة لأجدها 252.5 درجة وهو مجموع لا يكفي لدخول الثانوية العامة وتحقيق الحلم الذي كنت أحلم به منذ سنوات.

وأكد فتحي، أن أمله من التعليم في السنوات الماضية كان دخول الثانوية العامة ولكن نصف الدرجة حرمته من التنسيق لها ولم يبقي أمامه سوي التعليم الخاص متمثل في الثانوي الخاص الذي لا تقدر أسرته علي تحمل نفقاته.

وأوضح محمد فتحي، أنه لا يرغب في الانضمام للتعليم الفني الذي لن يساعده علي استكمال مشوراه التعليمي مثل التعليم الثانوي العام الذي يلتزم فيه الطلاب بالمقررات والانضباط علي عكس التعليم الفني الثانوي الزراعي أو الصناعي.

وناشد الطالب، محافظ قنا ووكيل وزارة التعليم بقنا أن باستثنائه أو خفض القبول لمجموعه الذي ينقص نصف درجة لدخول الثانوية العامة التي يحلم بها واكمال مشواره التعليمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق