دشنامكتب المحافظ

أهالى قري أبودياب لـ«الحكومة» متى ينتهى مشروع الصرف الصحى؟

كتب – محمد عبد الحكيم

تعد قرية أبودياب غرب ، من القرى القديمة بمدينة دشنا ، التابعة لمحافظة قنا ويعمل أهالي القرية، فى العديد من المهن الحرفية ، معظمهم من الفئات البسيطة، ويشكون من عدم انتهاء مشروع الصرف الصحي حتى الآن، رغم البدء فيه منذ عام 2009 .

يقول محمد جمال من مواطني القرية، أن مشكلة قرية أبودياب ، تتمثل فى توقف مشروع الصرف الصحى كل هذه السنوات، ونشأ عن هذا التوقف، العديد من المشكلات، منها انتشار الأوبئة والأمراض بين الأهالى، نتيجة استخدام الخزانات البلدية الطرنشات، لعدم وجود صرف صحي بالقرية .

ويضيف حماده رشدى ، من أهالي قرية أبودياب أننا تقدمنا بعدة شكاوى الي رئيس هئية الصرف الصحى المهندس عبده صالح واللواء محافظ قنا بسبب توقف اعمال الصرف الصحى منذ عام 2009 مطالبين المسؤلين بتنفيذ مطالب أهالي القرية .

ويشير حمدى مغربي ، مدرس ، اننا تقدمنا بطلب للمحافظ أن القرية محرومة من الصرف الصحي، مما أدى إلى قيام الأهالي بعمل خزانات بالمنازل أدت إلى لهبوط بعض المنازل نتيجة تسرب مياه الصرف الصحي بها. وكذلك تلوثت المياه التي تروي الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي.

من جانبه صرح المهندس محمود قاسم ، رئيس الوحدة المحلية لقرية أبودياب غرب في تصريح لـ”اشارع القنائي ” أنه تم تخصيص قطعة أرض مساحتها 4 قراريط وتم تسليمها الي الهئية القومية للصرف الصحى مشيرا أنه تقدم بعدة طلبات الي اللواء أشرف الداودى محافظ قنا تنفيذا لمطالب الأهالي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق