نجع حمادي

فرق متنقلة من “100 مليون صحة” للكشف على العاملين بـ”محلية نجع حمادي”

كتب: عبد الرحمن محمد

استقبلت محلية نجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الاثنين، فرقا طبية من مبادرة “100 مليون صحة”، بإشراف الدكتور بدوي المعاون، مدير إدارة الصحة، للكشف على العاملين، والاطمئنان على صحتهم.

وكان الدكتور بدوي المعاون، المشرف على قطاع الصحة بشمال المحافظة، أوضح أن المبادرة تشمل 19 وحدة صحية تستقبل المواطنين في المركز الصحي بنجع حمادي، ومجلس محلي المدينة، والرحمانية، والقناوية، والهيشة، والقصر، والصياد، والنجاحية، والحلفاية بحري وقبلي، الشاورية، وبركة، والغربي بهجورة، القمانة، وأولاد نجم بهجورة، والبطحة، والكلح الغربي، وساحل البقيلي، وأبو حزام الشعانية، فضلا عن النقاط المتحركة.

وتهتم المبادرة بفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، ومرض السكري ومرض ارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، بإشراف الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتورة إيناس فاروق، مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية

كما أعلن الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، في وقت سابق البدء في تفعيل المبادرة الرئاسية، 100 مليون صحة؛ لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي.

وأوضح تواضروس، أنه ستبدأ المبادرة من 18 من شهر سبتمبر وحتى نهاية العام والتي تهدف إلى الاكتشاف المبكر والمتابعة والفحص للحد من الأمراض المزمنة ومضاعفاتها.

وذكر تواضروس، أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق الـ40 عام، كذلك المواطنين من 18 إلى 40 عام والمسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة بإصابتهم بإرتفاع في نسبة السكر وارتفاع بالضغط.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن الخدمات المقدمة للمواطنين تشمل:

* التوعية للمواطنين.
* الكشف المبكر عن مرضى السكر، والضغط وأمراض السمنة.
* الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي.
* إجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج الشهري.

كما يتم الكشف والفحوصات بالوحدات الصحية بفرق مدربة من القطاع الطبي وذلك من الساعه 9 صباحا وحتى 9 مساء طوال أيام الأسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق