المراكزقوص

لحمولتها المرتفعة.. “مقاطير البوص” تهدد حياة الأهالي بقوص ومطالبات لوقف أعمال النقل

كتبت: منى أحمد

يشكو أهالي قرية حجازة بحري، التابعة لمركز قوص جنوبي محافظة قنا، من عبور مقطورات محملة بالبوص بحمولات زائدة ومرتفعة بشوارع القرية وهو ما يؤدي إلى ملامسة الاسلاك بالأعمدة الكهربائية وحدوث شرر كهربي، ينتج عنه اشتعال للنيران مما يهدد حياة الاهالي والمنازل.

ويقول أحمد عطا ريان، أحد الاهالي، ان الشوارع الداخلية بالقرية غير مؤهلة بمرور وعبور جرارات محملة بكميات كبيرة من البوص تغلق الشوارع عند مرورها بها بل وانها تصطدم بالأسلاك الكهربائية بالأعمدة المتواجدة بالشوارع وهو ما ينذر بوقوع كارثة حال اشتعال النيران بها لاسيما مع تلاصق المنازل ببعضها وتعريشها بالبوص والجريد.

ويشير أحمد محمد، من الأهالي، إلى تكرار التشاحن والمشادات الكلامية والشجار بين الأهالي والسائقين لمرورهم بحمولات مرتفعة ولأكثر من جرار ، دون مراقبة او محاسبة ، لافتا الي خطورة عبورها لملامستها الاسلاك الكهربائية بالأعمدة لاسيما انها محملة بمواد قابلة للاشتعال.

وطالب مصطفي علي، احد الاهالي، المسؤولين بسرعة التصدي للسائقين ومنعهم من العبور بتلك الحمولات الزائدة تفاديا لوقوع الحوادث والحرائق ، ومنعا لمشاجرات تحدث وتتكرر بين الاهالي والسائقين عند مرور كل قاطرة بالشارع.

كما طالب الأهالي المسؤولين بالتصدي لهم ومنعهم من العبور بحمولات زائدة ومرتفعة وبأكثر من قاطرة من شوارع مأهولة بالسكان والاطفال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق