أبوتشتشكاوي وبلاغاتمشكلات

أهالي قرية الحبيلات الشرقية بأبوتشت يطالبون باستكمال كوبري متوقف من 13 عامًا

عبدالرازق : الكوبري سيربط الطريق الزراعي بالصحراوي

كتب: أحمد عبد الله القواسمي

مر 13 عاماً على إنشاء كوبرى قرية الحبيلات الشرقية الجديد في مركز أيوتشت شمال قنا، والذي يربط بين طريق مصر- أسوان الزراعي والطريق الصحراوي الشرقي، الأمر الذي جعل أهالي القرية يتساءلون عن سر توقف العمل في الكوبري، مطالبين المسئولين بسرعة الانتهاء منه.

وقال عبدالرازق حسين، مهندس، من أبناء قرية الحبيلات الشرقية، إن الكوبري الجديد بالقرية توقف العمل فيه منذ عام 2007، بسبب عدم صرف مستحقات الشركة المنفذة للمشروع “شركة النيل”، مشيرا إلى أن هذا الكوبري سيربط بين طريق مصر – أسوان الزراعي والطريق الصحراوي الشرقي مرورا قناطر نجع حمادي الجديدة، مطالبا المسؤولين بسرعة إتمام الكوبري خاصة أنه سيخدم القرية والقرى المجاورة لها، ويفتح مجالات عديدة للاستثمار.

وأضاف شريف عبدالنعيم، من أبناء قرية الحبيلات الشرقية، أنه منذ أن تم عمل سواقط الكوبري في عام 2007 وتوقف الكوبري عن العمل دون أسباب واضحة، مؤكدا أن سيخدم القرية لأنه سيربط بين طريق مصر- أسوان الزراعي والطريق المؤدي إلى قناطر نجع حمادي الجديدة، مناشدا المسئولين بسرعة إتمام الكوبري.

وأشار أحد الخفراء المكلفين بحراسة مواد البناء الخاصة بالكوبري، إلى أن الكوبري متوقف منذ عام 2007، بسبب عدم صدور قرار نزع ملكية للأراضي التي سيقام عليها الكوبري، مضيفا أنه يقوم بحراسة أطنان من الأسمنت والحديد والأخشاب الموجودة بجوار الكوبري منذ توقفه.

ويناشد الأهالي اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ومسئولي هيئة الطرق والكباري، بسرعة إتمام الكوبري، خاصة وأن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ وصوله إلى سدة الحكم، وهو يولي اهتماما خاصا بمشروعات الطرق والكباري، ويحرص على تطوير منظومة الطرق والكباري، وإنشاء العديد من المحاور والطرق والكباري الجديدة في مختلف ربوع الوطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق