أبوتشت

تستهدف اعمار فوق ٥سنوات ..بدء فعاليات الحملة القومية لتجريع المواطنين ضد البلهارسيا بأبوتشت 

كتب/أحمد عبدالله القواسمى

أعلنت الإدارة الصحية بأبوتشت، بدء فعاليات الحملة القومية ضد مرض البلهارسيا، وذلك خلال الفترة من 10 من شهر أكتوبر، وحتى 15 من ذات الشهر، وذلك بإشراف الدكتور أحمد عبدالمعز، مدير قسم الأمراض المتوطنة بالإدارة.

وقال الدكتور عماد درغام فرج، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، إن الحملة القومية لتجريع المواطنين ضد البلهارسيا تستهدف القرى التي بها إصابات مرتفعة، مشيرا إلى أنها تتم خلال الفترة من يوم السبت 10 أكتوبر الجاري وحتى يوم الخميس 15 من ذات الشهر. 

 

وأضاف الدكتور أحمد عبدالمعز، مدير قسم الأمراض المتوطنة بالإدارة، أن فعاليات الحملة القومية لتجريع المواطنين ضد البلهارسيا بدأت يوم السبت 10 أكتوبر الجاري بوحدتي الشرقي سمهود وجزيرة الدوم، وتستمر حتى يوم الخميس 15 من ذات الشهر، وتستهدف الحملة المواطنين من سن 5 سنوات فأكثر في القرى التي بها نسبة إصابات مرتفعة.

يذكر أن مديرية الصحة بقنا، أعلنت بدء فعاليات الحملة القومية ضد مرض البلهارسيا، وذلك خلال الفترة من 10 من شهر أكتوبر، وحتى 15 من ذات الشهر، وذلك بمشاركة 19 فريق طبي مدرب، وتستهدف تجريع 31350 مواطن ضد البلهارسيا، بأقراص من عقار الديستوسيد، بالبؤر ذات نسب الانتشار المرتفعة للبلهارسيا بالمحافظة، والمتواجدة في 19 بؤرة موزعة على جميع الادارات الصحية بالمحافظة، فضلا عن مكافحة القواقع بالترع “ميكانيكا”، أو عن طريق المبيد “كيميائيا” بهذه البؤر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق