قنا العاصمة
أخر الأخبار

خاص .. ظهور ١٢حالة إصابة بفيرس كورونا المستجد بقنا

مصدر الحالات في مستشفى العديسات التخصصي في الأقصر

كتبت :سمر سليمان

استقبلت مستشفى العديسات التخصصي، بمدينة الطود، جنوبي محافظة الأقصر، والمخصصة لعزل مصابي كورونا المستجد،عدد12حالة مصابة بالفيرس جميعهم من محافظة قنا.
وقال مصدر مسؤول بالمستشفى ل”الشارع القنائي” إن 18حالة تتلقي العلاج داخل المستشفى من بينهم، عدد6حالات من محافظة الأقصر دخلوا المستشفى منذ 3اسابيع ، و12 حالة من محافظة قنا من بينهم حالات داخل العناية المركزة،تم تحويلهم من مستشفيات الفرز في قنا .

كان محافظ قنا اللواء أشرف الداودى، في نهاية الشهر الماضي، أعلن خلو مستشفيات المحافظة من أي حالات ايجابية بفيروس كورونا المستجد، منوها بخروج جميع الحالات الإيجابية المصابة بالفيروس بعد تحول نتائجها من إيجابية إلي سلبية بعد تلقيهم الرعاية الطبية وشفائهم، وذلك وفقا لإرشادات وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

وقال الداودى “إن عدم وجود حالات مصابة بالفيروس أتى بعد شهور طويلة بذل فيها الأطباء وفرق التمريض جهود مضنية لرعاية ومتابعة الحالات المصابة بالفيروس وتوعية المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية السليمة، مشيرا إلى أن التزام المواطنين أيضا كان له دور كبير في انخفاض معدل الإصابات بالفيروس”.

وناشد محافظ قنا المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا، والالتزام بارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والابتعاد عن التواجد فى الأماكن المزدحمة للحفاظ علي خلو المحافظة من الفيروس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق