أبوتشتمكتب المحافظ

هبوط في كوبري “الحسينات” بأبوتشت ينذر بكارثة

كتب: أحمد رضوان 

شهدت قرية الحسينات التابعة لمركز ومدينة أبوتشت شمالي محافظة قنا، وقوع هبوط أرضي في جزء من كوبري القرية، والذي يستخدمه المواطنون يوميا للدخول والخروج من القرية، والذي يربط بين القرية والقرى المجاورة، ويستغيث الأهالي بالمسئولين لإنقاذهم من هذه الكارثة، مطالبينهم بسرعة التدخل لإصلاح الكوبري. 

أوضح حسن ماهر حسن، أحد شباب القرية، أن الهبوط الذي وقع في جزء من الكوبري يرجع لعدة أسباب من أهمها، مرور سيارات النقل الثقيل عليه، كسيارات قصب السكر، وسيارات اسطوانات البوتاجاز، فضلا عن وقوع الكوبري بجوار قضبان “الديكوفيل” المستخدمة في نقل قصب السكر، ومصرف ترعة أبوحمار، مطالبا المسئولين بسرعة التدخل لإحلال وتجديد الكوبري، خاصة أنه يرجع تاريخ إنشائه إلى أواخر الستينيات.

وأضاف زهران ذكري سليم، أحد شباب القرية، أن الكوبري يعتبر طريق حيوي للقرية، حيث يربط قرية الحسينات بالقرى المجاورة كالسليمات، والقطاع العام، ويؤدي إلى مركز نجع حمادي، مطالبا المسؤولين بسرعة التدخل لإصلاح الكوبري قبل حدوث كارثة.

ومن جانبه قال خالد عويس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، إنه تم مخاطبة المهندسة أسماء محمد علي، مدير هندسة الري بأبوتشت، مؤكدا أنه سيتم، العمل على إصلاح الكوبري، حرصا على سلامة المواطنين، وقائدي السيارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق