دفتر أحوال

ذعر في قنا بسبب “السحر الأسود” بعد مقتل سيدة.. والعمدة: أنقذت قرية من جريمة دموية

كتب: منى أحمد

شهدت الأيام الماضية حالة من الجدل الواسع والخوف الممزوج بالغضب بمحافظة قنا ، بعد انتشار ظاهرة جديدة “الشارع القنائي” بشكل ملحوظ وبعيدة عن عاداته واخلاقياته وتدينه الشديد، وهي اعمال السحر والشعوذة والتي خلفت ورائها جريمة من ابشع الجرائم بقرية الغوصة بقنا بعد العثور علي جثة ربة منزل وبها طعنات نافذة بسلاح ابيض علي يد جارها لاعتقاده بقيامها باعمال سحر له .

جريمة بشعة :

البداية عندما تلقي اللواء محمد ابوالمجد ، مدير امن قنا، اخطارا بالعثور علي جثة شربات شحاتة،62عاما، بعد اصابتها بطعنات بسلاح ابيض عبارة عن سكين
وكشفت التحريات ان المتهم في الجريمة ياسر،ف، عامل احد اقارب المجني عليه بسبب خلافات بينهما .
واعترف المتهم بعد ضبطه انه قتل المجني عليها قائلا” كانت بتسحرلي” عشان معيشش في راحة” قائلا كانتت تبعتلي تعابين تجري ورايا ودمرت حياتي وخلتني عايش في جحيم عشان كانت بتسحرلي .

وأشار المتهم إلي أنه بعد إصابته بحالة من الخوف وازمة نفسية سيئة قرر ان يذهب لاحد المشايخ الذي اخبره انه ” معموله عمل حول حياته لجحيم” وأن من قام بذلك احد اقاربه وبعدها اكتشف ان من قام بذلك ربة منزل جارته ” وفقا له” وبعد مواجهتها اعترفت له انها قامت بذلك ودفنت العمل في المقابر بحجة ” تحويطة من كل شر وحمايته” ثم قرر الانتقام منها غلي الفور وطعنها بسكين انتقاما لما فعلته.

فيديو يثير الذعر في قنا:

سادت حالة من الجدل قرية ” الكوم الاحمر ” التابعة لمركز فرشوط بعد رصد سيدة اثناء قيامها بوضع اعمال سحرية وسط شوارع القرية الامر الذي دفع الاهالي الي الاستعانة باحد المشايخ المعروفين بفك السحر والأعمال ، لانقاذهم من أعمال المشعوذين والدجالين الذين اتهموهم بأنهم ” قلبوا حال ” الكثيرين من ابناء القرية.

واوضح محمد العمدة الدربي، مؤسس حملة ازالة اعمال السحر من المقابر، ان الواقعة التي سجلتها كاميرات المراقبة هي لامرأة دفنت شيئ عبارة عن كيس اسود صغير وبعد التواصل تم استخراج الكيس ، وتبين أنها دفنت سحر لإيذاء الناس وتم التعامل مع الامر بعمل رقية شرعية وتحصين البيت وابطال السحر وآثارة في مكان الدفن الذي وضع فيه خوفا علي الفتيات من تلك الافعال الشيطانية ، موضحا أنه أنقذ قرية الكوم الاحمر من جريمة دموية .

العثور علي زجاجة مياه بها ” سحر” وسط جهاز عروسة :

كما تم العثور علي زجاجة مياه” سحر” وسط جهاز عروسة، بقرية الشعانية بمركز نجع حمادي، واوضح محمد الدربي ، منسق حملة إزالة السحر من المقابر، أن فتاة من قرية الشعانية تستعد لحفل زفافها الشهر المقبل عثرت علي كيس بلاستيك بداخله زجاجة مياه وسط جهازها فاستفسرت من أسرتها عن قيام أحد منهم بوضعه ولكن الجميع تفاجا بوجوده .

وأضاف أن أحد أفراد عائلة الفتاة استعان به لمعرفة مصدر طبيعة المياه واصفا مظهرها بأنها كانت في زجاجة وداخل كيس بلاستيك لونها قاتم ولها رائحة كريهة وبها مادة زيتية خاصة باعمال السحر معدة لرشها بقصد إلغاء زواجها أو الضرر بها ، لافتا أنه حاول إبطال سحر هذه المياه بقراءة آيات من القرآن الخاصة بإبطال السحر والشعوذة ثم سكبها في مكان بعيد عن أنظار المواطنين .

مسن يعالج السحر والحسد:

كما أثير علي مواقع التواصل الأجتماعي الأسبوع الماضي ، أراء متضاربة صاحبها خوف ورعب وخرافات حول مسن اشتهر بعلاج السحر والحسد ومس الجان بقرية القصر بمركز نجع حمادي ، ويدعي أبوسعيد أو صاحب الكرامات يحظي بشعبية كبيرة , يدعو له الناس تبركا به بعد علاج البعض منهم من الحسد والجن.

كما يقبل عليه الكثير من المواطنين , يمارس عمله منذ عشرات السنين ولكن في الأيام الأخيرة ظهر بكثرة بعد انتشار فيديو لبعض المواطنين يهتفون بأسمه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق