قوص

فيديو.. متسولة تعد حصيلة يومها 500جنيه في قوص .. والأهالي:”شغلينا معاكي”

كتب: منى أحمد وصابر سعيد

ترتدي ملابس سوداء ونقاب ممسكة بيدها حقيبة صغيرة ، على أحدى ارصفة شوارع مدينة قوص جنوب محافظة قنا، مطأطأة الرأس منغمسة في عد حصيلة يومها من التسول أمام المارة دون مبالاة، وسط انتقادات المواطنين من انتشار تلك الظاهرة .

رصد “الشارع القنائي” بالفيديو قيام تلك المتسولة وهي تعد حصيلة اليوم في غفلة عما يتواجد بجوارها، ويظهر من خلال الفيديو كسر في ذراعها الأيمن تستجدي به المارة رغم صغر عمرها، وترتدي ملابس جديدة، عبارة عن عباءه ونقاب لا يظهر وجهها.


وأوضح الأهالي أن المتسولة اعتادت علي التواجد في شوارع قوص وأمام مزلقات المحطة وفي سوق قوص، تتسول من المارة مرتدية النقاب دائما وتعود بحصيلة اليوم التي تبلغ قرابة 500جنيه يوميا إلي منزلها، لافتين إلي أن عادة التسول انتشرت في شوارع المدينة وباقي مراكز محافظة قنا ولاسيما في أماكن التجمع والمواقف.

وأشار البعض، إلي أن انتشار ظاهرة التسول في شوارع المركز تحتاج إلي وقفة من المسئولين وخاصة حماية الطفل بعد انتشار عددا كبيرا من الأطفال في الشوارع بشكل يومي وزيادة مستمرة، مع أسلوب غير مهذب في التعامل مع المواطنين.

وأكد الأهالي، أن ظاهرة التسول تعد وسيلة سهلة لهؤلاء للكسب، حيث اتخذوها كمهنة أو ظيفة لهم ولم يبحثون علي بدائل تساعدهم علي الكسب، لذلك سميت مهنة الكسب السريع ويستغل كبار المتسولين الصغار في الوقت الحالي كمل يومي له أجر في نهاية اليوم بعد عد حصيلة التسول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق