قوص

بعد بدء العام الدراسي.. اختفاء وسائل النقل من “قوص – قنا” ومناشدات بتوفير مواصلات بديلة

كتب: منى أحمد

سادت حالة من الاستياء، اليوم الاحد، بين أهالي مدينة قوص وطلاب الجامعة، لتكدسهم أمام موقف السيارات الجديد بقوص، لعدم توافر سيارات لنقل الطلاب الي مدينة قنا، تلك الازمة التي تظهر مع كل عام دراسي، لتوافد الطلاب على جامعة جنوب الوادي بقنا.

يقول أسامة محمد، طالب جامعي، إن تلك الأزمة دائمة التكرار، من عدم توافر سيارات لنقل الاهالي خاصة طلاب الجامعة الي مدينة قنا، وهو ما تسبب في غضب الطلاب لتأخرهم عن مواعيد الجامعة، مطالبا المسؤولين بتوفير سيارات لنقل الطلاب.

ويشير محمد محمود، طالب جامعي، الي معاناة الطلاب والتي بدأت مع العام الدراسي الجديد، والزحام والتكدس امام الموقف والتصارع للحصول على أولوية الركوب وهو ما يتسبب في مشاحنات بين الطلاب والاهالي.

وتؤكد  ندي محمد، طالبة، علي عدم التنظيم من قبل ادارة المواقف وهو ما نتج عنه تلك المعاناة لافتة ان طلاب الجامعة هم اكثر المتضررين لارتباطهم بمواعيد محاضرات لا يمكن التأخر عنها، مطالبة المسؤولين بتوفير سيارات لنقل الطلاب حلا لازمة التكدس.

من جانبه يؤكد سعد عبدالباسط، مدير إدارة المواقف بقوص، علي ان الادارة تعاني من نقص كبير في سيارات الأجرة وهو مأدي الي ظهور الأزمة وتكرارها.

ويضيف انه خلال الفترة القادمة سيتم توفير خطوط سيارات جديد ” قنا – قوص” للعمل وحلا للأزمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق