أبوتشتدفتر أحوال

استمرار حملة الكشف عن الأنيميا والتقزم لطلاب المدارس الابتدائية بأبوتشت

 

كتب: أحمد القواسمي
أعلن ” زيدان عبدالعال زيدان”، مشرف المعامل بالإدارة الصحية بأبوتشت، ومنسق الحملة، استمرار الحملة القومية للقضاء على الأنيميا والتقزم وسوء التغذية لطلاب المدارس الابتدائية بمركز أبوتشت، والتي بدأت منذ يوم الأحد الماضي، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، وتحت رعاية الدكتور عماد درغام، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت.

وأضاف “عبدالعال”، أن الحملة تستهدف طلاب المرحلة الابتدائية بمدارس ومعاهد أبوتشت، والبالغ عددهم 68 ألف و933 طالبا وطالبة، وذلك من خلال الكشف عن الأنيميا والوزن والطول، مشيرا إلى أن من يثبت إصابته بالأنيميا أو التقزم يتم تحويله للتأمين الصحي.

وأشار منسق الحملة إلى أن المرحلة الأولي من الحملة تضم 7 فرق مدربة في الوحدات الصحية لتنفيذ الحملة، وإجراء الفحوصات للطلبة وهي ” وحدة الكرنك – الشقيفي – السليمات – الحبيلات الغربية- سمهود – قصير بخانس – الأميرية “، لافتا إلى أن الحملة مستمرة لحين الانتهاء من الأعداد المستهدفة.

يأتى ذلك ضمن مبادرة 100 مليون صحة، ووفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للكشف عن أمراض سوء التغذية لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية والتوعية بأهمية التغذية السليمة وكيفية الحفاظ على صحة أبنائنا في تلك المرحلة العمرية الهامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق