أبوتشت

الصحة بقنا تضرب قرار المحافظ عرض الحائط ..وحدة بلاد “المال بحري” بأبوتشت مغلقة

كتب: احمد رضوان

 

معاناة حقيقية يعيشها أهالي قرية بلاد المال بحري التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا، بسبب عدم وجود أطباء بالوحدة الصحية في القرية، واغلاقها في ساعات العمل الرسمية، على الرغم من صدور قرار من اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بتخصيص هذه الوحدة ضمن أربع وحدات صحية للعمل بنظام ال24 ساعة بمركز أبوتشت، مطالبين المسئولين بالتدخل لحل تلك المشكلة ومحاسبة المقصرين حرصا على صحة وسلامة المواطنين. 

 

“أحد الأشخاص تعرض للدغ العقرب، وتوجه للوحدة الصحية بالقرية فلم يجد مصل العقرب، فاضطر للذهاب إلى مستشفى أبوتشت، وهو في طريقه للمستشفى توفي”، هكذا وصف ” أحمد أبو مصطفى”، من أهالي قرية بلاد المال بحري، حجم المعاناة التي يعانيها الأهالي بالقرية، مؤكدا أن الوحدة لا يوجد بها أي أدوية، حتي أمصال الثعبان والعقرب غير متوفرة، ما يعرض حياة الأهالي للخطر، خاصة أن القرية تبعد عن أقرب مستشفى بحوالي 30 كم.

 

ويضيف “ابومصطفى”، أن أهالي القرية لا يجدون أي رعاية طبية بالقرية، فالوحدة الصحية مغلقة ولا يوجد بها أطباء، رغم كون هذه الوحدة من الوحدات الصحية الأربعة بمركز أبوتشت الصادر لها قرار من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا للعمل بنظام ال24 ساعة، مضيفا أن الوحدة الصحية بدير النواهض أيضا لا يوجد بها أحد سوى مراقب صحي فقط.

 

ويناشد أهالي القرية المسئولين بالتدخل لحل تلك المشكلة ومحاسبة المقصرين، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، خاصة أن هذه الوحدة الصحية تعتبر الملاذ الأول والوحيد لأهالي القرية، نظرا لبعد مستشفى أبوتشت عن القرية بحوالي 30 كم، مما يعرض المرضى والمصابون للخطر.

 

 

يذكر أن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قد أصدر قرارا بتخصيص 45 وحدة صحية بعدد من قرى المحافظة للعمل وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين على مدار 24 ساعة، منها 4 وحدات صحية بمركز أبوتشت هي الوحدات الصحية بقرى” بلاد المال بحري – أبوشوشة – العوامر الشرقية – الرزقة “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق