قوص

رد ” ري ارمنت” على خبر تعيين سيدة منذ 10أعوام دون علمها

كتب: منى أحمد

نفت الإدارة المتكاملة لهندسة ري أرمنت، بمحافظة قنا، ما تداوله رواد التواصل الاجتماعي عبر المواقع الإخبارية عن تعيين موظفة تدعى أسماء السيد الشحات حسين، بالإدارة المتكاملة لهندسات ري أرمنت، منذ 10 أعوام.
وأوضحت المهندسة صفاء محمد، مدير الادارة، أن الإدارة يوجد بها 110 موظف فقط، ولا يوجد من بينهم أحد بذلك الاسم، كما أن الأوراق ومصوغات التعيين ووحدة الحسابات لا يوجد بها موظفة تحمل نفس الاسم، لافتة أنها قامت بفحص جميع أوراق العاملين بالإدارة بعد إخطارها بالواقعة، خاصة أنها معينة منذ عام 2007 وتولت الإدارة في عام 2018، ولم تجد أي أوراق تدل على تعيين موظفة بذلك الاسم.
وأكدت مدير الإدارة المتكاملة لهندسات ري أرمنت التابعة لري غرب قنا ،  أن جميع الاتهامات التي وجهت للإدارة بصرف مرتب الموظفة طوال السنوات الماضية باطلة وعار من الصحة ، لأنه لا توجد موظفة بنفس الاسم من الأساس، خاصة وأن الوزارة دائما ما تطلب أسماء الموظفين بشكل شهري، مرجحة أن يكون الخطأ من التأمينات ولا علاقة للري بالمشكلة.

وكانت سيدة تدعى أسماء السيد الشحات ٣٢ عام ، مقيمة قرية البرامون مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، اكتشفت أنها موظفة في الإدارة المتكاملة لهندسات ري أرمنت، بمحافظة قنا، بعد أن قوبل طلبها للحصول على معاش تكافل وكرامة بالرفض، بعد ذهابها إلى مكتب التأمينات لتبحث سبب رفض طلبها للحصول على معاش تكافل وكرامة لطفلها المعاق، وأخبرها الموظف بأنها موظفة ولا تستحق معاش تكافل وكرامة .

وقد اعتقدت “أسماء” أن وجود اسمها في مكتب التأمينات الحكومية مجرد تشابه أسماء، فهي لم تكن في يوما من الأيام موظفة، فهي بالفعل تقدمت عشرات المرات للحصول على وظيفة لها أو لزوجها بعد حصولهما على الدبلوم الفني، إلا أن هذا لم يحدث مطلقا، ويعملان باليومية ويحاولون إيجاد أي دخل يساعد في نفقات وعلاج ابنهما “رضا”، 13 سنة، من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي بسبب المصاريف أصبح لا يذهب إلى المدرسة حيث يدرس بالصف الأول الإعدادي.

ذهب عبد الخالق السيد رزق، زوج أسماء، إلى مكتب التأمينات الحكومية من جديد، وقدم بيانات زوجته اسمها الخماسي، بحسب بطاقة الرقم القومي، ورقم بطاقتها، فوجدها متطابق مع ما هو موجود على الكمبيوتر، إلا أنه تأكد أنها بيانات زوجته من تطابق اسم الأم، فاكتشف بوجود التزوير في الأوراق الحكومية.

وقد حصل الزوج على نسخة من بيانات التأمينات “برنت” فوجد زوجته من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك بالإدارة المتكاملة لهندسات ري أرمنت، بمحافظة قنا، ومؤمن عليها منذ 2/1/2010، أي منذ 10 سنوات، وجرى تثبيتها في العمل بتاريخ 29/10/2015 أي منذ 5 سنوات.

وقالت اسماء “والله ما حصل أنا شغالة بإيدي، واسألوا عني أهل البلد كلها،” عمري في حياتي ما سافرت محافظة قنا ولا أعرف هي فين”، نافية  علمها بتعيينها وبصرف راتب شهري لها من وظيفتها ولا تعلم أبدا من يتحصل على هذا الراتب، “موظف التأمينات قال لي إحنا لنا الورق، ولا أعلم ماذا أفعل، لا أستطيع أستخرج بطاقة تكافل وكرامة لابني، ولا أنا موظفة فعلا”.

وأضافت “ياريت يسلموني الوظيفة، وأنا مستعدة أروح لهم آخر الدنيا”، مؤكدة أنها تقدمت ببلاغ إلى النيابة الإدارية بما حدث لها “أنا لا أقبل الحرام على بيتي وأولادي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق