أبوتشتمشكلات

الأهمال يضرب نجع القزاز.. 120 أسرة بأبوتشت يشكون حرمانهم من الخدمات

كتب: أحمد رضوان

حالة من الاستياء تعم أهالي منطقة نجع القزاز الشرقية الواقعة خلف بنك مصر الجديد بمدينة أبوتشت بمحافظة قنا، بسبب حرمانهم من بعض الخدمات الأساسية، التي توفر لهم حياة كريمة، حيث يشكو أهالي المنطقة، الذين يصل تعدادهم إلى 120 أسرة، من حرمانهم من خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وخطوط وكابلات التليفون الأرضي، وذلك يرجع إلى عدم اهتمام المسؤولين بالمنطقة، مناشدين المسؤولين بالنظر إليهم بعين الاهتمام، وتوفير الخدمات الناقصة.

رصد “الشارع القنائي” معاناة أهالى المنطقة التى تقع خلف بنك مصر الجديد وبجوار فرع البحث الجنائي بمدينة أبوتشت بسبب حرمانهم من توصيل مياه الشرب والصرف الصحي وحرمانهم من توصيل خطوط التليفون الأرضي.

يقول عبيد أحمد علي، من أهالي المنطقة، “نحن 120 أسرة نعاني من حرماننا من معظم الخدمات الأساسية، ومنها عدم توصيل مياه الشرب لمنازلنا”، مشيرا إلى أنهم تقدموا بشكاوى للمسئولين، وتم عمل رسم كروكي للمنطقة منذ 3 شهور، تمهيدا لتوصيل مواسير مياه الشرب لهم، ولكن حتى الآن لم يتم التنفيذ، لذلك يطالب بتوصيل مياه الشرب لمنازلهم.

ويضيف حمادة نصر الدين، من أهالي المنطقة، أنهم محرومون من خدمة الصرف الصحي، وأنهم يعتمدون علي تصريف المياه من خلال بيارات أرضية مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه الجوفية واختلاطها بمياه الشرب.

ويؤكد  أنه عند التخلص من مياه الصرف عن طريق سيارات الكسح فهذا يكلفهم مبالغ كبيرة، مما يزيد من العبء المادي عليها، مؤكدا أن أزمة انعدام شبكة الصرف الصحي بالمنطقة أصبحت تشكل خطرا صحيا وبيئيا على المواطنين، مطالبا بإدراج المنطقة ضمن مشروعات الصرف الصحي.

ويوضح عصام ياسين، من أهالي المنطقة، حرمانهم من تركيب خطوط التليفون الأرضي، وبالتالي عدم وصول الإنترنت لمنازلهم الذي أصبح لغة العصر، خاصة في ظل اعتماد النظام التعليمي الجديد على الإنترنت، مناشدا المسئولين بتوصيل خطوط التليفون الأرضي للمنطقة حتى يتمكن الأهالي من توصيل خدمة الإنترنت الأرضي، للتسهيل عليهم في العمل والدراسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق