نجع حمادي

“الشارع القنائي” يرصد إهمال المواطنين في ارتداء الكمامات ببعض المؤسسات الحكومية

كتب: عبد الرحمن محمد

رصدت عدسة “الشارع القنائي” اليوم الأحد، تطبيق المواطنين للإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات داخل المصالح الحكومية في نجع حمادي.

وبيّنت الصور التي التقطها “الشارع القنائي” إهمال عدد كبير من المواطنين في الاهتمام بالإجراءات الاحترازية وتطبيقه وخاصة التباعد فيما بينهم، واتخاذ المسافات المناسبة.

حيث لم يراعي أغلبهم المسافات اللازمة، فضلا عن عدم ارتداء الكمامات، رغم توجيهات وزارة الصحة، وتحذيراتها من وجود موجة ثانية لفيروس كورونا داخل البلاد، والذي ظهر إثر في وجود عدد من الإصابات داخل مدينة نجع حمادي، خلال الأيام القليلة الماضية.

ومن جانبها قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه يجب عدم ارتداء الكمامة الفضفاضة، وأن يتم تغطية الأنف والفم بها، وعدم خلعها عند التعامل مع الآخرين في مسافة تقل عن متر، لافتة إلى أنه وفقًا لتبؤات منظمة الصحة العالمة فإن عدم الالتزام بارتداء الكمامات يضاعف أعداد الإصابة بالفيروس، مشددة على ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات خاصة مع الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة خلال شهري ديسمبر ويناير وفبراير.

وأكدت الوزيرة، على ضرورة غسل الأيدي باستمرار، وارتداء الكمامة والتخلص منها بشكل آمن عن طريق إلقائها في سلة المهملات وتطهير الأيدي بعد ذلك، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين والتطهير المستمر للأسطح، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتجنب التواجد في الأماكن المغلقة، والأماكن المزدحمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق