أبوتشت

لمواجهة كورونا.. التزام موظفي بعض المصالح الحكومية بارتداء الكمامات بأبوتشت 

كتب: أحمد القواسمى

شهد بنك الإسكندرية والأزهر الشريف والإدارة التعليمية بمدينة أبوتشت شمالي محافظة قنا التزام الموظفين بارتداء الكمامات واستخدام المطهرات لوقايتهم ووقاية المواطنين من انتشار فيروس كورونا، وتخفيض عدد العاملين بها، وتوفير أجهزة قياس درجة حرارة الموظفين، وتعميم الإجراءات الوقائية الخاصة بالنظافة والتعقيم، تنفيذا لقرارات الحكومة المصرية.

رصد “الشارع القنائي” التزام موظفي بعض المصالح الحكومية بمركز أبوتشت بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وهي ” بنك الأسكندرية- الأزهر الشريف- الإدارة التعليمية “.

ففي بنك الأسكندرية، قامت إدارة البنك، بقيادة أيمن أحمد علي، القائم بعمل مدير البنك، بعمل مظلات وتوفير كراسي لجلوس المواطنين خارج البنك وأمام ماكينة الصراف الآلي ATM، للحد من الزحام والتكدس داخل البنك، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، هذا بالإضافة إلى ارتداء الموظفين والعاملين ورواد البنك وعملائه الكمامات داخل البنك، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وفي الأزهر الشريف، طبق موظفو إدارة أبوتشت الأزهرية، الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا وارتداء الكمامات بشكل واضح، هذا بالإضافة إلى التزام المعاهد الأزهرية التابعة لإدارة أبوتشت الأزهرية بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بشكل واضح بين الطلاب والعاملين بها.

كما حرص الطلاب على ارتداء الكمامات والالتزام باحضار المطهرات وأدوات التعقيم، هذا إلى جانب تقسيم الطلاب إلى مجموعات، وكل مجموعة تحضر يومين خلال الأسبوع، للمحافظة على التباعد والمسافة الآمنة بين الطلاب.

وفي الإدارة التعليمية، التزم موظفو الإدارة التعليمية بأبوتشت بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وارتداء الكمامات، بالإضافة إلى التزام المدارس التابعة لإدارة أبوتشت التعليمية بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد والمسافات الآمنة بين الطلاب، وإلغاء طابور الصباح.

كما تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات، مع تحديد أيام حضور كل مجموعة، منعا للتكدس والتزاحم داخل المدارس، بالإضافة إلى جلوس كل تلميذ على “تختة” بمفرده، وذلك تنفيذا لتعليمات وزارتي الصحة والتربية والتعليم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق