أبوتشت

“صحة أبوتشت” تحذر من تناول 15 دواء بعد تطعيم الديدان المعوية

كتب: أحمد القواسمي
جددت الإدارة الصحية بأبوتشت، في بيان لها، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، تحذيراتها من تناول طلاب المرحلة الابتدائية لبعض الأدوية بعد تناولهم التطعيم الخاص بالديدان المعوية.

وذكرت الإدارة الصحية في تحذيرها “أن الإدارة تحذر من استخدام مادة الميترونيدازول Metronidazole مع قرص القضاء على الديدان المعوية المحتوي على مادة الMebendazole أو بعد تناوله لمدة 5 أيام؛ لتجنب حدوث بعض التفاعلات الدوائية الخطيرة بين المادتين”، والتي قد تؤدي للوفاة.

وأكدت الإدارة، في بيانها، على سلامة القرص المستخدم في الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، قائلة: “القرص سهل المضغ وآمن جدا على الأطفال وليس له آثار جانبية”.

وأضافت الإدارة أن من أمثلة المستحضرات التجارية الموجود بها مادة ال metronidazole، والمتداولة بالأسواق، فلاجيل Flagyl- وهو أكثر المنتجات شهرة، أمريزول Amrizole، فلازول Flazol، إليزول Elyzol، روزيكس Rozex، فلاجيكور Flagicure، أنازول Anazol، دوموزول Dumozole، نيدازول Nidazole، سوبرازول Superazole، ميتروتيدازول Metronidazole، بوميكسازول bumexazole ،copagaramon كوباجرامون، دومازول dumazol ،entophar إنتوفار.

يأتي ذلك تزامنا مع انطلاق الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية لطلاب المرحلة الابتدائية، يوم الأحد 8 نوفمبر الجاري بالمدارس والمعاهد الأزهرية بمركز أبوتشت، وذلك تحت اشراف الدكتور عماد درغام، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، والدكتور أحمد عبدالمعز، مدير الأمراض المتوطنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق