أبوتشتانتخابات 2020

أول عضو يحجز مقعد فردي بمجلس النواب من محافظة قنا … تعرف عليه

"ابن أبوتشت" عضوا بمجلس النواب عن دائرة المرج بالقاهرة

 

كتب: أحمد القواسمي
أعلن النائب أحمد على إبراهيم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، فوزه بأحد مقعدي دائرة المرج بمحافظة القاهرة، من الجولة الأولى، بعدد أصوات 34 ألفا و449 صوتا، من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة البالغ 63 ألفا و 221 صوتا، (بنسبة أكثر من ٥٠٪؜+١).

أحمد علي إبراهيم، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج بالقاهرة، من مواليد 27 يناير 1988م، ترجع أصوله إلى عائلة آل حسين بقرية الحبيلات الشرقية التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا.

حصل “نائب المرج” على بكالوريوس العلوم السياسية جامعة حلوان 2009م، ثم ماجستير في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، ثم باحث تأهيلي دكتوراة في العلوم السياسية، وأثرى المكتبة المصرية والعربية بالعديد من الكتب والدراسات منها، كتاب العنف السياسي، والانقسام المجتمعي والتدخل الدولي في ليبيا، وكتاب الظاهرة السلفية في تونس،

وعمل مدرسا مساعدا بالعلوم السياسية والعلاقات الدولية بالعديد من الجامعات، وممثلا لقسم العلوم السياسية بجامعة حلوان، ومحاضرا لمشروع دعم القدرات والتنمية السياسية BENAA التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي UNPD .

النائب أحمد علي، عضو مجلس النواب الفصل التشريعي 2015/2020، وهو أصغر نائب نجح على المقعد الفردي بمحافظة القاهرة منذ بدء الحياة البرلمانية في مصر 1866م، وعمل عضوا بجمعية الصداقة البرلمانية بين البرلمان المصري والبرلمان الأوروبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق