دفتر أحوالنقادة

حفاظًا علي الأرواح.. أهالي دنفيق يطالبون بإنشاء مطبات صناعية بتقاطع مدخل القرية

كتب_ صابر سعيد

يتردد المئات من الأهالي  يوميا بتقاطع مدخل قرية دنفيق التابعة لمركز بنقادة من جميع الاتجاهات حاملين أرواحهم علي أكتافهم وخصوصا الأطفال الصغار العابرين الطريق للذهاب إلي مدارسهم بالجهتين الشرقية والغربية وموظفي المؤسسات الحكومية، وتلاحقهم سرعات السيارات والدراجات النارية التي لا تعير اهتماما للعابرين.

يطالب أهالي قرية دنفيق مسئولي الطرق والكباري بمحافظة قنا بإنشاء مطبات صناعية للحد من خطورة حوادث السير أعلي الكوبري لاسيما في ظل السرعات المتزايدة عقب الانتهاء من رصف طريق ” قنا_ الأقصر” الزراعي الغربي، ومنعا لتكرار حوادث السير التي راح ضحيتها أفراد وأصيب العديد نتيجة السرعة الزائدة والتقاطع من الاتجاهات الأربعة.

وتمني الأهالي، أن يصل صوتهم إلي اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ومسئولي الطرق لتحقيق طلبهم المشروع حفاظًا علي أرواح الصغار والكبار من أهالي القرية.

قال أحمد عبد السيد، معلم بالأزهر، إن تقاطع كوبري دنفيق يمثل خطورة كبيرة علي الطلاب المترددين عليه أثناء الذهاب إلي مدارسهم في الجهتين الشرقية والغربية حيث يتواجد معهد أزهري ومدرسة إعدادية بالإضافة إلي مدارس حاجر دنفيق، وتردد الموظفين علي الطريق، وفي ظل وجود سرعات من بعض السيارات والموتوسيكلات فإن تواجد مطبات صناعية أصبح ضرورة ملحة يناشد بها الأهالي.

وأوضح عبد السيد، أن الأهالي علي استعداد بإقامة المطبات علي نفقتهم الخاصة في حالة ورود موافقة من مجلس المدينة بإقامتها للحد من الحوادث ومنعا لتكرارها.

وأشار محمود علي، من الأهالي، إلي أن المئات من الأهالي والطلاب يعبرون الطريق يوميا وسط السيارات بالإضافة إلي تردد المواطنين علي سوق الأحد بالقرية من كل القري المجاورة ووجود مصالح ومدارس حكومية بالقرية، ومع الانتهاء من رصف الطريق الجديد وخلوه من المطبات كما كان في السابق أصبحت المواطنين معرضين لخطر الحوادث.

وطالب علي، المسئولين بضرورة إنشاء مطبات صناعية للحد من الحوادث والحفاظ علي أرواح الأهالي قبل حدوث الكارثة، لافتًا أنه بالأمس شهد مدخل الكوبري حادثة تصادم بين موتوسيكل وتروسيكل أصيب علي أثرها شخين إصابات خطيرة ومن قبلها أصيب العشرات أعلي الكوبري نتيجة السرعة الزائدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق