دفتر أحوال

ممرضة تتسبب في شلل طفل في نقادة

كتب: منى أحمد

تعالت صرخات أم بمركز نقادة جنوب محافظة قنا في استغاثة لعودة حق ابنها “ابني ذنبه إيه ياخد حقنة غلط تخليه عايش يعاني طول حياته”،بعد ما أصيب نجلها البالغ من العمر عام ونصف  بالشلل نتيجة تلقيه حُقنة خاطئة على يد ممرضة بمستشفى طوخ بنقادة، بعد طلب من الدكتورة النوبتجية لها في المستشفي .

تحكي أم أنس ربة منزل ″ إن الواقعة ترجع إلى 14 أكتوبر الماضي، عندما شعر نجلها أنس بارتفاع في درجة الحرارة فاسرعت به إلى مستشفى طوخ في نقادة، لافتة إلى أن طبيبة نوبتجية تدعى “شاهندة.ن” أجرت الكشف على نجلها وطلبت من ممرضة تدعى “إسراء.أ.ي” إعطائه حقنة في ساقه اليمنى.

وتابعت “ كانت الممرضة متوترة وهي بتضرب الحقنة عشان مستعجلة وعايزة تروح” فأصابت عصب الرجل، ما تسبب في إصابة ابني بشلل”، مؤكدة أنها عرضت نجلها على عدد من أطباء المخ والأعصاب الذين أكدوا تعرض الطفل لإصابة في العصب نتيجة حقنة خاطئة.

وأضافت أم الطفل أن نجلها يعاني من حالة نفسية وجسدية سيئة نتيجة ما تعرض له من ضرر بسبب تلك الحقنة الخاطئة
،مؤكدة علي أنها حررت محضرا بمركز الشرطة برقم 7281، وقدمت شكوى إلى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ولكن دون جدوى، مطالبة المسؤولين بمحاسبة المخطئين وإعادة حق نجلها.

وفي ذات السياق ، أوضح الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا إنه فور تلقيه شكوى من والدة الطفل “أنس” شكل لجنة من مديرية الصحة للتحقيق في الواقعة، وفي انتظار تقرير تلك اللجنة للبت في الواقعة واتخاذ اللازم، مؤكدا أن مديرية الصحة لن تتهاون في محاسبة المخطئين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق