أبوتشت

في 10 أيام .. ضبط 47 مخالفة تموينية متنوعة بأبوتشت 

كتب: أحمد رضوان 

تمكنت إدارة تموين أبوتشت من ضبط 47 مخالفة تموينية متنوعة خلال 10 أيام سواء بالمحلات التجارية داخل دائرة المركز أو الواردة من المحلات والشركات من خارج مركز أبوتشت، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

أوضح أحمد عبدالله عثمان، رئيس الرقابة التموينية بأبوتشت، إنه خلال 10 أيام جرى ضبط 47 مخالفة تموينية متنوعة بمركز أبوتشت، سواء بالمحلات التجارية داخل دائرة المركز أو الواردة من المحلات والشركات من خارج المركز، بالتعاون مع مكاتب التموين بقرى المركز، وإدارة التفتيش البيطري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وتابع، أن مكتب تموين أبوشوشة برئاسة أحمد الغول، وبمعاونة عبدالنعيم ماهر أبوبكر، مفتش أول بمكتب تموين أبوشوشة، ومفتشي التموين، تمكنوا من تحرير 7 مخالفات تموينية واردة من خارج المركز، حيث أنه تم ضبط 250 طقم أدوات سباكة، و50 طقم أدوات منزلية، و200 كيس مجمدات، و1850 عبوة عصير مختلفة الأنواع، و120 لفة سلك كهرباء، و210 قطع شمع فلاتر، و180 كيس منظفات، و210 علب تونة وسلمون، مشيرا إلى أن جميع المضبوطات مجهولة المصدر، و بدون مستندات.

وعن الحملات التموينية داخل مركز أبوتشت، قال رئيس الرقابة التموينية بأبوتشت، أن الرقابة التموينية بمعاونة إبراهيم عسران، مفتش التموين، تمكنت من ضبط عدد 1 طن دقيق فاخر لأحد المخابز مجهول المصدر، و30 مخالفة لعدم الاعلان عن الأسعار.

وأضاف “عبدالله”، أن إدارة التموين نجحت بالتعاون مع إدارة التفتيش البيطري في ضبط 5 مخالفات للجزارين، بإجمالي 47 كجم لحم مذبوحة خارج المجزر، منهم 5 كجم منتهية الصلاحية، مؤكدا أنه تم تحرير محاضر أ.د.ط أبوتشت للمضبوطات، وتحريزها، وايداعها لدى ثلاجة الطب البيطري لحين صدور قرار النيابة العامة، مشيرا إلى أنه شارك في تلك الحملة محمد عبدالموجود، كبير اخصائيين، وبمعاونة محمد حامد جاد الرب، مفتش التموين، والدكتور عبدالله محمد أحمد، من التفتيش البيطري.

وأشار “عبدالله” إلى أنه تم ضبط 5 مخالفات متنوعة للمخابز، بواسطة يسري أحمد زيدان، مفتش التموين، منها انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم نظافة المخبز.

وناشد رئيس الرقابة التموينية بأبوتشت المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أي مخالفات قد ترتكب من جانب بعض التجار أثناء عمليات البيع والشراء، سواء تجار التموين أو المنشأت التموينية المدعمة أو المحلات الحرة، مؤكدا على المواطنين عدم استلام أي سلع تموينية غير صالحة للاستهلاك الآدمي أومنتهية الصلاحية، مطالبهم بتقديم شكوى لفحص السلع وضبط المخالفة، وذلك لالزام التجار بالعمل وفقا للقانون.

يأتي ذلك استكمالا للحملات التموينية التي تنفذ في إطار توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وتنفيذا لتعليمات أحمد السيد عبد اللطيف، وكيل وزارة التموين بقنا، وممدوح عبد العزيز، وكيل مديرية التموين بقنا، وتوجيهات بهاء الدين حسانين، مدير عام إدارة تموين أبوتشت، وتحت إشراف أحمد عبد الله عثمان، رئيس الرقابة التموينية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق