أبوتشت

أهالي أبوتشت يشكون استمرار انقطاع مياه الشرب لليوم الثاني

كتب: أحمد القواسمي
سادت حالة من الغضب بين أهالي مركز أبوتشت بمحافظة قنا، بسبب استمرار انقطاع المياه عنهم لمدة يومين متتاليين، وتوقف خدمات الصرف الصحي، وذلك عقب حدوث إنفجار في خط طرد صرف صحي المحطة الرئيسية GRP ٨٠٠ مم، وكسر في خط مياه الشرب بقطر 700مم غرب مزلقان كوم يعقوب، والمغذي لمركز وقرى أبوتشت.

ورصد “الشارع القنائي” معاناة الأهالي وتضررهم من استمرار انقطاع المياه الذي أثر على حياتهم اليومية، وحولها إلى جحيم لا يطاق، معبرين عن غضبهم الشديد، خاصة أن مياه الشرب تعتبر واحدة من أبرز المرافق التي يعتمد عليها المواطن، خاصة أن هذا الأمر حدث بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، والذى يحث فى مواجهته على النظافة الشخصية.

قال “محمود أبوزيادة”، أحد أهالي أبوتشت، إن انفجار خط صرف صحي غرب مزلقان كوم يعقوب بمدينة أبوتشت، تسبب في انقطاع مياه الشرب بمركز أبوتشت، والقرى التابعة له، لمدة يومين متتاليين، الأمر الذي أثر على الحياة اليومية للمواطنين، من حيث عدم توفر مياه للشرب أو الاستحمام أو الوضوء، خاصة في ظل عدم وجود بدائل سواء طلمبات أو مياه ارتوازية.

وناشد “أبوزيادة”، المسؤولين بإلقاء نظرة لمركز أبوتشت وقراه بشأن استمرار  انقطاع مياه الشرب، لافتا إلى أنه طالما يتم دفع الاشتراكات لشركة المياه بانتظام، وجب على المسؤولين تقديم الخدمة وعدم انقطاعها، مقترحا تركيب خط مياه بديل يستخدم حال تعرض الخط الأساسي لكسر أو عطل.

وأكد “جمال فريد”، أن منع مورد طبيعي كالمياه عن المواطنين يعد جريمة، لاسيما وأن شركة المياه تتقاضى مقابل لهذه الخدمة، وحال تقصيرهم يجب محاسبتهم، مشيرا إلى أنه يجب أيضا محاسبة المقاول المكلف بعمل جسات للكوبري العلوي بمزلقان كوم يعقوب الذي تسبب في حدوث كسر وانفجار خط طرد صرف صحي، مما أدى إلى انقطاع مياه الشرب عن مركز أبوتشت وقراه.

وعبر “فريد”، عن غضبه الشديد من انقطاع مياه الشرب لليوم الثاني على التوالي، مشيرا إلى أن الحيوانات هي الأكثر تضررا من المواطنين، فالمواطن من الممكن أن يشرب مياه معدنية، بينما الحيوانات لا تجد ما تشربه على مدار يومين متتاليين، مطالبا بالتحقيق مع المتسببين في حدوث تلك المشكلة.

ومن ناحية اخرى، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، عن اصلاح خط المياه، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وما زالت أعمال الاصلاح التي تقوم بها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأبوتشت بقيادة المهندس أسعد عبدالباقى، مدير الشركة، مستمرة، خاصة في ظل قلة الامكانات التى يتم التعامل بها الأمر الذي أدى إلى إطالة فترة إصلاح العطل حتى الآن، بالرغم من الجهود الكبيرة التى يبذلها مسئولى شركة مياه الشرب بأبوتشت، إلا أن الأزمة مازالت مستمرة

يذكر أنه، أمس الأحد، حدث انفجار في خط طرد صرف صحي رئيسي قطر 800مم GRP، وأيضا كسر في خط مياه الشرب الرئيسى بقطر 700م GRP، نتيجة قيام الشركة المسئولة عن إنشاء  الكوبرى العلوي بمزلقان كوم يعقوب بعمل جسات في تلك المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق