بدون تصنيف

جهاز حماية المستهلك يتفقد محطة مياه الصالحية

كتبت : سمر قاسم

تفقد أعضاء جهاز حماية المستهلك محطة مياه الصالحية ١٢٠٠ل/ث ، والتي تغذي جزء مدينةقنا بعض القري المحيطة به، ا والمعمل المركزي بالشركة.

وذكر رجب عرفة رئيس مجلس أدارة شركة مياه الشرب بقنا ، والصرف الصحي، أن المعمل المركزي لمياه الشرب انشئ عام ٢٠٠٧ لمراقبة جودة المياه ،والتأكد من مطابقتها للمعايير، والمواصفات القياسية المصرية ، والدولية حيث انه يعمل طبقا لقرار وزير الصحة رقم ٤٥٨ لسنة ٢٠٠٧, وحاصل على الاعتماد الدولي ايزو ١٧٠٢٥ .

وأنه تم تصميم المعمل، وتجهيزه على أحدث النظم الفنية مع مراعاة ،وسائل الأمان، والسلامة المهنية.

وأضاف رجب عرفة تتكون الادارة العامة للمعمل المركزي من ٧إدارت وهي: ٤ معامل (عضوية وغير عضوية ،وميكروبيولوجي، وبيولوجي ) بالأضافة الى أدارات( توكيد الجودة والعينات، والتقارير).

وجدير بالذكر أن المعمل المركزي حاصل على أعلى شهادة فنية من نوعها فى مجال الجودة ،ودقة النتائج ،وحاصل علي شهادة الأيزو2017 : 17025 بمجهودات كيميائي المعمل ، كما أن المعمل المركزى مزود بأحدث أجهزة القياس المتطورة، لمراقبة جودة المياه المنتجة من المحطات ،وشبكات التوزيع، من خلال العمالة المدربة على استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحليل المياه كالتحاليل العضوية، وغير العضوية ، وكذلك التحاليل الميكروبيولوجية للمياه.

بجانب الدور الأساسي الذي يقوم به المعمل من رقابة جودة المياه المنتجة فإنه يقوم أيضاً بخدمة المجتمع من خلال : تحليل عينات للمؤسسات ، والأفراد بأجر رمزي. عقد دورات تدريبية متخصصة ، التعاون وتبادل الخبرات مع الجامعات، والباحثين وايضا تحليل عينات لبعض الشركات الشقيقة .

واشاد المفتش بالمحطة والمعمل ، واثنى على مجهود جميع العاملين بالشركة ، وجميع الكوادر الفنية بالشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق