شكاوي وبلاغاتقوص

أهالي “جراجوس” في قوص يطالبون المحافظ بمنع كارثة أمام مصنع السكر

كتب: منى أحمد

مع بداية موسم حصاد قصب السكر بمركز قوص في محافظة قنا، لتبدا معه معاناة طويلة ومتكررة تستمر طوال شهور العمل، يعيشها ويدفع ثمنها اهالي قرية جراجوس بسبب قيام مصنع السكر بتشوين شاحناته امام مصنع السكر بالطريق المؤدي إلي القرية ، وهو ما ينتج عنه وقوع حوادثبحكم ووعها أمام موقف السيارات وبجانب مدرسة الصناعة بنين.

وطالب الأهالي المحافظ والمسؤولين بسرعة التدخل قبل بدء الموسم واجبار المصنع علي تشوين شاحناته داخل المصنع وليس امامه خاصة مع تواجد مساحات كبيرة بداخله.

قال ابراهيم توفيق، احد الأهالي، أننا كأهالي ما زلنا نعاني من أهمال وتهميش وأضطهاد الطريق الوحيد لقري قروي جراجوس ، لافتا انه حتي الآن لم يتم أخذ اي اجراءات قانونية لمنع شاحنات القصب من ركنها واصطفافها علي الطريق ، فقد أصبحنا ننتظر الموت والكوارث والحوادث لنا ولأبنائنا ، خاصة مع نقل الموقف بجوار الشاحنات ، مناشدا محافظ قنا بسرعة حل ازمة ركن الشاحنات بطريق مجاس جراجوس.

وأشار محمد مصطفي، الي معاناة الأهالي خلال فترة موسم القصب وقيام المصنع بتشوين جرارات وقطارات القصب الواردة للمصنع علي هذا الطريق وهو ما يعرضنا للعديد من الحوادث والكوارث التي تتسبب في قطع الطريق بين مجلس قروي جراجوس ومدينة قوص.

وأكد محمود حسن، علي تسبب قطع الطريق وتشوين الشاحنات علي الطريق الرئيسي والمؤدي الي قروي جراجوس الي تعطل سيارات الإسعاف لمدة ساعات في الوصول الي تلك القري لانقاذ المصابين والمرضي، وتأخر سيارات الاطفاء في الوصول سريعا لاخماد الحرائق، فضلا عن معاناة طلاب المدارس والجامعات والموظفين في الوصول في مواعيدهم .

وطالب سعيد محمد، المسؤولين بسرعة التدخل لحل تلك المعاناة وتوفير طريق بديل لشاحنات القصب بعيدا عن الطريق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق