أبوتشت

تطعيم طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي والتطعيم الثنائي بأبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

واصلت الفرق الطبية بمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، تنفيذ حملة تطعيم طلاب المدارس، ضد مرض الالتهاب السحائي والتطعيم الثنائي.

قال عاطف كيلاني، المدير المالي والتنفيذي بالتأمين الصحي بأبوتشت، ومسئول عن حملة التطعيم السحائي والثنائي، إن الفرق الطبية نفذت حملة تطعيم طلاب المدارس ضد مرض الالتهاب السحائي، والتطعيم الثنائي بمدارس مركز أبوتشت، منذ بداية نوفمبر الماضي، ومازالت الحملة مستمرة حتى الآن، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أثناء التطعيمات.

وأضاف “كيلاني”، أن الحملة تستهدف التطعيم ضد الالتهاب السحائي، للصف الأول ب”الحضانة، والإبتدائي، والإعدادي، والثانوي”، بمدارس مركز أبوتشت وقراه، والتطعيم الثنائي للصفين الثاني والرابع الابتدائي، للوقاية من النزلات الموسمية.

وأشار “المسئول عن الحملة”، إلى أن التطعيم يتم من خلال الفرق الطبية المدربة، مضيفا أنه تم التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم و هيئة التأمين الصحي؛ لتنفيذ الحملة، وتوفير المستلزمات اللازمة لها، مؤكدا أن التطعيمات آمنة، وليس لها أي آثار جانبية، ولا تتعارض مع أي علاج أو أدوية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وبناء على تعليمات الدكتور ممدوح وشاحي، مدير فرع التأمين الصحي بجنوب الصعيد، للحفاظ على صحة الطلاب، والوقاية من الأمراض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق