دفتر أحوالمكتب المحافظنجع حمادي
أخر الأخبار

نفتح ملفات الفساد في هيئة التأمين الصحي بقنا..تكليف صيدلي محال للمحكمة التأديبية لتسيير العمل بنجع حمادي

كتب: الشارع القنائي

كشف “الشارع القنائي” فساد بهئية التأمين الصحي ووزارة الصحة، مطالباً بالتحقيق في واقعة تعيين أحد المحالين الى المحكمة التأديبية، ووضعه لتسيير الأعمال في عيادات نجع حمادي بفرع جنوب الصعيد بالهيئة العامة للتأمين الصحي، وهو ما يتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

وحصل “الشارع القنائي””الشارع القنائي” على بعض المستندات التي تفيد إحالة المدعو ع.ع.ع، من اذن التأشير رقم (5) لسنة 2018، والتي تفيد تأشيرة الإدارة المركزية للشئون القانونية برئاسة هيئة التأمين الصحي، المرفق به كتاب النيابة الادارية فرع الدعوى التأديبية بقنا، في القضية رقم 515 لسنة 2016 (نجع حمادي) وإحالة المتهم الى المحكمة التأديبية

بقًا لما انتهى اليه تقرير الاتهام المشار اليها.

كما تضمنت المادة الثانية، عدم جواز ترقية المحال المذكور، وكذلك لا يجوز قبول استقالته وذلك وفقًا للقواعد القانونية المقررة، وإعلان المحال المذكور أعلاه بأمر الإحالة وتقرير الاتهام المرفق.

وفي تقرير الاتهام، في القضية رقم 515 لسنة 2016 (نجع حمادي)، أن المدعو سلك مسلكا معيبا لا يتفق ممع الواجب الوطيفي وخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي وخالف القواعد والاحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح، بأن تحد بأسلوب غير لائق والفاظ غير لائقة بتاريخ 21\5\2016، الساعة 10 صباحًا بصيدلية القوى العاملة التابعة لمجمع عيادات تأمين نجع حمادي.

وخلص تقرير النيابة الإدارية، أنه بناء عليه، يكون المتهم المذكور قد ارتكب المخالفة الإدارية المؤثمة بالمواد 76\3، و77\1، و78\1 من قانون العاملين المدنيين بالدول الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 إلخ.

وحصلت “الشارع القنائي” أيضًا على قرار رقم (58 لسنة 2016) لمدير فرع جنوب الصعيد، بشأن ما انتهت اليه إدارة الشؤون القانونية بالفرع من رأي بشأن التصرف في الموضوع رقم 12 لسنة 2016، حيث تقرر مجازاة المذكور ع.ع.ع، صيدلي بعيادة ابوتشت، وش.أ.ق، كيميائي بالعيادة، إداريًا بالخصم 3 أيام من الراتب الشخصي، لما هو منسوب اليهم، لأنهم وبوصفهم السابق خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي.

وتابع القرار، أنهم تأخروا عن المطالبة للمنصرف الشهري لشهر نوفمبر وتسببوا في تلف الأدوية والاصناف الموجودة بصيدلية عيادة أبوتشت الشاملة وطبقًا للثابت بالأوراق.

 

وحصل “الشارع القنائي” أيضًا على قرار رقم (150 لسنة2020) لمدير فرع جنوب الصعيد، بشأن ما انتهت اليه إدارة الشؤون القانونية بالفرع من رأي بشأن التصرف في الموضوع رقم 78 لسنة 2020، حيث تقرر مجازاة المذكور ع.ع.ع، إداريًا بالإنذار لما هو منسوب اليه بوصفه السابق خرج عن مقتضى الواجب الوظيفي بأن قام بالتوقيع بجهاز البصمة بعد مواعيد الانصراف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق