دفتر أحوالقنا العاصمة

المحليات بقنا تستقبل نحو ٦٦الف طلب تصالح على المباني المخالفة

كتب: منى أحمد

عقد اللواء أشرف الداودي،  محافظ قنا ، اليوم الخميس، اجتماع المجلس التنفيذي بقاعة المؤتمرات بكورنيش النيل،  لمناقشة عدد من الملفات ومنها المخطط التفصيلي لمدينة الأمل.

،جاء ذلك بحضور حازم عمر،  نائب المحافظ ، والمحاسب كمال شلبي السكرتير العام للمحافظة ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير المساعد وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استعرض الداودي والتنفيذيين، خلال الإجتماع  ملف التصالح في مخالفات البناء،  مشيرا أنه تم تلقى 65 ألف و922 طلب تصالح بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

ووجه محافظ قنا،  مسئولي الوحدات المحلية،  بسرعة فحص طلبات التصالح المقدمة من المواطنين ، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة موقف تقنين أراضي أملاك الدولة،  لافتا إلي ان إجمالي عدد طلبات التقنين المقدمة من المواطنين بلغت 47 ألف و127 طلب ، بينما بلغ إجمالي عدد العقود المحررة 2800 عقد.

وشدد الداودي علي ضرورة الإسراع في إنهاء كافة إجراءات الفحص والمعاينة والتسعير،  للطلبات المقدمة وتحرير العقود للمواطنين الذين قاموا بسداد الربع الأول من المبلغ .

وأكد الداودي أن ملفي التقنين والتصالح في مخالفات البناء،  تأتي على رأس أولويات المحافظة باعتبارهما من الملفات المهمة التي توليها الدولة اهتمامًا في الفترة الراهنة،  تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وللحفاظ علي الرقعة الزراعية وأراضي الدولة وتطبيقا لمبدأ سيادة القانون .

وشدد ا علي تقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء والتقنين علي الأراضي أملاك الدولة مؤكدا علي ان الدولة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق