أبوتشت

“أهالي العمرة” بأبوتشت يشكلون 3 لجان شعبية لحل مشكلات القرية والنهوض بها

 

كتب: أحمد القواسمي
شكل أهالي قرية العمرة التابعة لمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، 3 لجان شعبية لمواجهة مشكلات القرية، والعمل على حلها والنهوض بها وهي ” لجنة المصالحات، ولجنة الخدمات، ولجنة الأزمات”، وذلك بحضور جميع عائلات وأهالي القرية.

 

وقال محمد عقيد حسن، أحد شباب القرية المؤسسين للجان، إن أهالي القرية اجتمعوا وقاموا بتشكيل 3 لجان شعبية، لمواجهة مشكلات القرية والعمل على حلها والنهوض بها، أولها “لجنة المصالحات”، والتي تهدف إلى حل وفض الخلافات والنزاعات التي تنشأ بين أهالي وعائلات القرية من خلال عقد جلسات الصلح العرفية التي تنتهى بالتصالح، ووأد الفتنة بين العائلات المتخاصمة.

 

وتابع، أن لجنة المصالحات تتألف من جميع عائلات القرية، مؤكدا أنه سيتم تفعيل اللجنة بعد أخذ الموافقات الأمنية، بحيث تقوم اللجنة بحل الخصومات والنزاعات بين الأهالي والعائلات، وفي حال فشل اللجنة في الصلح ترفع تقرير للأمن.

 

وأضاف “عقيد، أن ثاني اللجان التي قام الأهالي بتشكيلها هي “لجنة الخدمات”، والتي تتكون من أكثر من أربعين عضوا، وتنبثق منها لجان فرعية مثل لجنة الصحة والتعليم والمرافق وغيرها، مشيرا إلى أن اللجنة تهدف إلى حصر جميع مشاكل القرية في مختلف المجالات، ثم القيام بعرض هذه المشاكل على المسؤولين تباعا لحلها، ومشاركتهم في حلها.

واشار “عقيد” إلى أن أهالي القرية وشبابها لم يكتفوا بهذا، بل قاموا بتشكيل “لجنة الأزمات” التي تقوم بإدارة أي أزمة أو مشكلة تطرأ على القرية، ومن ثم وضع خطة لمواجهتها والعمل على حلها.

.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق