نجع حمادي

“الشارع القنائي” ينشر خريطة أسعار الـ”فوتوسيشن” بقصر البرنس بنجع حمادي

كتب: عبد الرحمن محمد

 

يتطلع العرائس في الآونة الأخيرة إلى عمل “فوتوسيشن”، وهي جلسات تصوير، يتم خلالها التقاط مجموعة من الصور التذكارية للعرائس أو غيرهم، في أماكن مشهورة أو أماكن ذات طابع مميز أو تضم ديكورات لافتة.

 

وازداد الإقبال خلال الفترة الأخيرة، على عمل “فوتوسيشن”، بأماكن خارج الاستوديوهات، على عكس ما اعتاد عليه المواطنون في السابق، وانتشرت أماكن كثيرة أُعدت خصيصا لعمل جلسات التصوير إلا أن “الفوتوسيش” بالأماكن السياحية والأماكن المشهورة ظل الأفضل على الإطلاق.

 

في قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي، والمعروف بقصر البرنس، والمطل على شارع كورنيش النيل تجد مكانا مميزا لعمل جلسات التصوير خاصة ليلا، ويعرض “الشارع القنائي”، خريطة الأسعار كاملة لعمل الـ”فوتوسيشن”، داخل القصر.

 

تقول سحر وزيري، المشرف على المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال بنجع حمادي، إن القصر يقدم جلسات التصوير للعرائس من الـ9 صباحا وحتى الـ5 مساء برسوم 500 جنيه، ومن الساعة 5 مساء وحتى الساعة الثامنة، برسوم 1000 جنيه.

 

ويضيف أحمد عبدالله القواسمي، مفتش بمنطقة آثار بنجع حمادي، أن سعر التذكرة للطالب المصري هي 5 جنيهات وللمواطن المصري 10 جنيهات، و20 جنيها، للطالب الأجنبي، و40 جنيها للمواطن الأجنبي، لافتا إلى أن رسوم دخول كاميرا للقصر هي 50 جنيها، ومشيرا إلى إتاحة التصوير بالهواتف المحمولة دون رسوم.

 

وكان قصر البرنس، الأمير يوسف كمال، شهد أول جلسة تصوير، “فوتوسيشن”، في بداية العام الحالي، لعروسين، وذلك بعد أن أصدرت الجهات المختصة الموافقات الرسمية، بشأن إتاحة القصر أمام المواطنين لتسجيل جلسات التصوير به.

 

والأمير يوسف كمال، هو أحد أفراد الأسرة العلوية التي حكمت مصر من عام 1805- 1952م، ويعد قصره، بكورنيش النيل بنجع حمادي، تحفة معمارية بشهادة كافة الأثريين، حيث تم تسجيله ضمن الآثار الإسلامية بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 65 لسنة 1988م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق