أبوتشت

“النظافة الشخصية وعلاقتها بالمناعة” ..ندوة تثقيفية بوحدة أبوشوشة في أبوتشت

 

كتب: أحمد القواسمي

نظم قسم التثقيف والارشاد الصحي بالإدارة الصحية بأبوتشت، ندوة تثقيفية بالوحدة الصحية بأبوشوشة، حول أهمية النظافة الشخصية وعلاقتها بالمناعة، حاضرتها رغدة بديع، مسئول التثقيف والإرشاد الصحي بالإدارة، وذلك بحضور عدد كبير من الأمهات.

وقالت رغدة بديع، مسئول التثقيف والإرشاد الصحي بالإدارة، إنه تم عقد ندوة تثقيفية عن أهمية النظافة الشخصية وعلاقتها بالمناعة بالوحدة الصحية بأبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا.

وأكدت بديع، أن النظافة الشخصية هي أفضل طريقة للتّخلص من الأوساخ، والعرق، والبكتيريا، والحفاظ على الجسم مُنتعِشاً، ومنع الأمراض المرتبطة بالنّظافة، وءلك من خلال غسل الجسم كاملاً باستخدام الماء والصابون، مضيفة أنه يجب العناية بنظافة الأسنان وتفريشها مرّتين يوميا على الأقل مدة دقيقتين، خاصة بعد الاستيقاظ، وقبل النّوم، كما يُستحسن تفريشها بعد كل وجبة، إضافة إلى استخدام الخيط، كما يمكن استشارة الطّبيب حول استخدام غسول الفم.

واوضحت مسئول التثقيف والإرشاد الصحي بالإدارة، أن اهمال النظافة الشخصية قد يؤدي إلى عدة أضرار، منها رائحة الجسم الكريهة، ويتسبب بمشكلات صحيّة خطيرة، تصل في خطورتها إلى أمراض القلب، والإصابة بفيروس المعدة، ومشاكل في الأسنان، لافتة أن النّظافة الشّخصية تلعب دوراً كبيراً في منح الشّعور بالثّقة، وعلى عكس إهمالها الذي يؤثر على ثقة الفرد بنفسه.

تأتي تلك الندوة استكمالا لحلقات التوعية الصحية والإرشاد التي يقدمها قسم التثقيف والارشاد الصحي بالإدارة الصحية بأبوتشت، تحت رعاية الدكتور عماد درغام، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، والدكتور محمد هارون، مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق