أبوتشت

فعاليات الأسبوع الأول لمعرض الكتاب بقرية سمهود بأبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

يواصل معرض كتاب الهيئة العامة لقصور الثقافة فعالياته، التي انطلقت، بمدرسة سمهود الإعدادية بنين بقرية سمهود التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا، يوم السبت الماضي 19 ديسمبر، ويستمر إقامة المعرض وعقد فعالياته لمدة أسبوعين، على أن ينتهي يوم السبت الموافق 2 يناير المقبل.

وينشر “الشارع القنائي” فعاليات الأسبوع الأول لمعرض كتاب الهيئة العامة لقصور الثقافة المقام بقرية سمهود .

حيث أكد مؤمن شمارة، مدير قصر ثقافة أبوتشت، أن المعرض شهد، خلال الأسبوع الأول، إقبالا ملحوظا من الزوار، حيث يتوافد الزائرون بصورة يومية على المعرض، ابتداء من الساعة 9 صباحا، ويستمر العمل من خلال عمليات البيع والشراء وإقامة الفعاليات المختلفة حتى انتهاء اليوم.

وقال شمارة، إنه خلال أيام الأسبوع الأول، نظم معرض الكتاب فعاليات وأنشطة مختلفة يوميا منها تنظيم ندوة بعنوان “القرية المصرية ودورها في الاقتصاد المصري” حاضرها الدكتور سيد حشمت، وتنظيم أصبوحة شعرية بحضور الشعراء علي جامع وطارق موسى ورجب خلف، بالإضافة إلى إقامة عرض لفرقة الموسيقى العربية.

وتابع، أن فعاليات المعرض تضمنت أيضا تنظيم ورشة تعليم فنون الخط العربي، بحضور الخطاط عبدالكريم مرجان، وإقامة أمسية شعرية بحضور الشعراء كمال الحمراني وعبدالرازق الشريف، بالإضافة إلى تنظيم ندوة بعنوان “القراءة ودورها في تنمية الوعي لدى الأطفال والشباب، حاضرتها القاصة رجاء عبدالحكيم.

وأضاف مدير قصر ثقافة أبوتشت، أنه من ضمن فعاليات معرض الكتاب إقامة ندوة بعنوان “التباعد الاجتماعي والحد من انتشار فيروس كورونا”، حاضرتها هدى عنتر، مسئول التثقيف والإرشاد الصحي بالإدارة الصحية بأبوتشت، وتنظيم ندوة بعنوان “مواقع التواصل الاجتماعي ما لها وما عليها”،  حاضرها مؤمن عبدالفتاح، مدير قصر ثقافة أبوتشت.

يذكر أن قصر ثقافة أبوتشت، قد أعلن عن افتتاح معرض كتاب الهيئة العامة لقصور الثقافة بقرية سمهود ابتداء من السبت الموافق 19/ 12/ 2020 ولمدة 15 يوما، وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، والإدارة التعليمية بأبوتشت، وإدارة الشباب والرياضة بأبوتشت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق