دفتر أحوال

ضبط أسلحة نارية في حملة مكبرة بقرية الدم والنار “الحجيرات “

كتبت : منى أحمد

قامت حملة أمنية مكبرة ، بمداهمة قرية ” الدم والنار “الحجيرات التابعة لمركز قنا ، اليوم، بعد تعدد الخلافات بين الأهالي ووقوع عدة جرائم قتل ، لضبط حاملي الأسلحة النارية غير المرخصة والمتهمين في الخلافات الثأرية ومن صدر بحقهم أحكام قضائية واجبة النفاذ.

اجريت الحملة، بقيادة ضباط مباحث، بينهم رئيس مباحث مركز قنا السابق وقيادات أمنية من جنوب الصعيد، وقوات من الأمن المركزي، حيث انتشرت في كل مكان بالقرية،على خلفية انتشار جرائم القتل في الخصومات الثأرية وانتشار حاملي الأسلحة النارية غير المرخصة وزيادة نشاط تجارة المخدرات.

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد  بتمكن  الحملة من ضبط 7 قطع أسلحة نارية وحائزيها بعد ورود معلومات أكدت أن تلك الأسلحة غير مرخصة ويستخدمها أصحابها في ترويع المواطنين.

وقال مصدر أمنى، إن الحملة داهمت القرية، لضبط المتهمين بالقتل في الخلافات الثأرية، واستهداف العائلات التي لها  خصومات ثأرية ويحوزون السلاح للثأر من خصومهم دون الرضوخ للقانون واتباع الإجراءات القانونية عن طريق الشرطة والنيابة والقضاء.

وأوضح أن الحملة ضبطت حتى اللحظة 7 قطع أسلحة نارية بحوزة عدد من الأشخاص، غالبيتها من النوع الآلى، وجاري استكمال الحملة لضبط المتهمين.

وكانت القرية خلال الأسبوعين الماضيين شهدت تجدد عدد من الخلافات الثأرية وتبادل إطلاق النار من أسلحة متعددة بين الأطراف المتخاصمة، راح ضحيتها عدد من الاشخاص من بينهم إمرأة .

ورحب الأهالي بالحملة وتواجدها لبسط الأمن في القرية كما كانت من قبل، وسرعة القبض على المتهمين ومن صدر ضدهم أحكام قضائية، كما طالبوا بنبذ العنف ودعوة كبار العائلات لإنهاء كافة الخصومات الثأرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق