أبوتشتشكاوي وبلاغاتمشكلاتمكتب المحافظ

14 منزل في نجع “النجار” في أبوتشت “بلا مياه”

 

كتب: أحمد القواسمي

يشهد “نجع النجار” بقرية الرواتب التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا، حالة من الغضب، والإستياء الشديدين بين عدد كبير من أهالي النجع، حيث يعاني 14 منزلا من عدم توصيل مياه الشرب لهم، ويعتمد الأهالي على مياه الطلمبات، وهي لا تصلح للشرب، مطالبين المسؤولين بالتدخل لحل مشكلتهم، وتوصيل المياه النقية إلى منازلهم.

رصد “الشارع القنائي” معاناة حقيقية يعيشها سكان 14 منزلا بنجع النجار بقرية الرواتب بمركز أبوتشت، من حيث حرمانهم من مياه الشرب، واعتمادهم على مياه الطلمبات، أو شراء جراكن المياه التي تكلفهم مبالغ طائلة في سبيل الحصول على مياه الشرب التي تمثل مصدر الحياة لهم ولأبنائهم، مطالبين بتبني مشكلتهم لعرضها على المسؤولين، لإيجاد حلول لها.

يقول مصطفى أحمد مصطفى، أحد أهالي نجع النجار، إنه يشكو من عدم توصيل مياه الشرب لمنزله الكائن بنجع النجار بقرية الرواتب، رغم مرور ماسورة مياه خاصة أمام منزله، وتوصيل المياه لعدد من المنازل المجاورة لمنزله – على حد قوله -، مؤكدا أنه تقدم بالعديد من الشكاوى مطالبا بأحقيته في توصيل مياه الشرب لمنزله أسوة بالمنازل المجاورة له، ولكن دون جدوى.

ويؤكد “مصطفى”، أن منزله غير مخالف، وبه كهرباء، وأنه حصل على براءة نهائية منذ عام 2007م، ورغم ذلك حرم من توصيل مياه الشرب، مشيرا إلى أنه يعتمد في توفير المياه على الطلمبات الحبشية، والتي لا تصلح للشرب، وتتسبب في الاصابة بالأمراض، لاحتوائها على الأملاح الزائدة والرواسب، أو من خلال شراء جراكن المياه، مما يكلفهم مبالغ كبيرة، مناشدا المسؤولين بالنظر إليه بعين الاهتمام، وتوصيل مياه الشرب لمنزله، لرفع العبء عنه، وأسرته، آملا في الحصول على كوب ماء نظيف.

ويضيف رجب رضوان عبداللطيف، أحد أهالي نجع النجار، أنه يوجد 14 منزلا يعانون من عدم توصيل مياه الشرب لهم، وذلك على الرغم من توصيل المياه لعدد من المنازل المجاورة لهم، بالإضافة إلى مرور ماسورة مياه خاصة أمام منازلهم- على حد قوله -، مشيرا إلى أنهم يعتمدون على مياه الطلمبات، مطالبا المسؤولين بالتدخل لحل تلك المشكلة، وتوصيل المياه النقية إلى منازلهم.

ويوضح عشري كمال الدين، أحد أهالي نجع النجار، أن مياه الطلمبات التي يعتمد عليها الأهالي غير نقية، ولا تصلح للاستخدام الآدمي، في حين أن عددا من المنازل المجاورة لهم يتمتعون بالمياه النقية، مطالبا بمد وصلة مياه شرب إلى منازلهم، لانهاء معاناتهم، وحل مشكلتهم، ورفع الأعباء عنهم.

ويناشد الأهالي كلا من اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالنظر إليهم بعين الاهتمام، وتوصيل مياه الشرب لمنازلهم، لرفع الأعباء عنهم، آملين في الحصول على كوب ماء نظيف، لاسيما وأن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أولى اهتماما كبيرا بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

ومن جانبها أفادت الوحدة المحلية بقرية أبوشوشة بمركز أبوتشت بأنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن الطريق المؤدي للمنازل طريق خاص، وأصحابه معترضون على حفر الطريق لتوصيل المياه لجيرانهم، ولكن الأهالي، في أقوالهم، أفادوا بأنه لا يوجد خلاف أو نزاع على الأرض أو الطريق المؤدي لمنازلهم، إنما الخلاف أو  النزاع على ماسورة المياه الخاصة التي قام أحد الأهالي بتركيبها على نفقته الخاصة، حيث يرفض توصيل المياه للمنازل منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق