أبوتشت

إستجابة ل”الشارع القنائي” .. صحة قنا ترد على أهالي “السراطنية” في أبوتشت بشأن الوحدة الصحية

 

كتب: أحمد القواسمي
أفادت مديرية الشئون الصحية بقنا، بأن الوحدة الصحية بنجع السراطنية مسندة لهيئة الأبنية التعليمية للطرح ، وجاري تجهيز المستندات الخاصة بها، مؤكدة أنها تمت مخاطبة الوحدة المحلية بأبوتشت لبيان خط التنظيم بتاريخ 3/12/2020.

جاء ذلك استجابة لما نشر ب “الشارع القنائي” بعنوان “5 آلاف نسمة بنجع السراطنية في أبوتشت دون خدمات صحية منذ 5 أعوام”، وذلك بناء عن شكوى أهالي “نجع السراطنية” في قرية الرفشة التابعة لمركز أبوتشت من عدم البدء في تجديد وحدتهم الصحية، بالرغم من صدور قرار احلال وتجديد لها منذ 2017.

كان قد رصد “الشارع القنائي” معاناة أهالي نجع السراطنية بقرية الرفشة، وتجاهل شكواهم على مدار الأعوام الماضية، مبدين استيائهم من عدم البدء في تجديد وحدتهم الصحية حتى اليوم، بالرغم من صدور قرار احلال وتجديد لها منذ 2017، مطالبين المسئولين بضرورة إحلال وتجديد الوحدة الصحية.

وناشد الأهالي كلا من الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، ومسؤولي الصحة بقنا، بسرعة التدخل لإحلال وتجديد الوحدة الصحية بنجع السراطنية بقرية الرفشة حفاظا على صحة الأهالي وسلامتهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق