شكاوي وبلاغاتمشكلاتمكتب المحافظ

بريد “الشارع القنائي” … أصحاب أرض محور قوص – نقادة يطالبون بحقوقهم

مزارعي قرية العليقات للمحافظ " منحنا أرضنا للمحور فأعطونا حقوقنا"

الشارع القنائي

أرسل مزارعي قرية العليقات بمركز قوص، من مالكي الأراضي المنزوعة لمشروع محور قوص نقادة، استغاثة الي بريد” الشارع القنائي” يشكون فيها من أن كشوف النزع الصادرة من هيئة المساحة بقنا، أقل بكثير من المساحات المنزوعة علي أرض الواقع .

قال محمد أحمد محمود، أحد المزارعين، إننا تعاونا مع القيادة السياسية لعمل المحور، وقمنا في البداية بإزالة الزراعات والقصب المنزوع بأرضنا حرصا منا علي إنشاء هذا المحور، إلا اننا فوجئنا بأن كشوف النزع الصادرة من هيئة المساحة بقنا أقل بكثير من المساحات المنزوعة فعليا.

وتابع بحسب شكواه ، تقدمنا بعدة تظلمات الي هيئة المساحة بقنا، وكان الرد بأن المسؤول عن ذلك بهيئة الطرق والكباري بقنا وذهبنا الي الهيئة فقالوا بأن المساحة هي المسؤولة .

وأشار رمضان خليل، أحد المتضررين، الي قيام المزارعين بالتوجه الي مديرية المساحة بقنا، واكدوا علي توقيع عقود التعويضان في شهر فبراير المقبل، منوها ان الأزمة ليست في قيمة التعويضات المقررة ولكن المشكلة الحقيقية في أن المساحة أقل من المساحة التي تم انتزاع ملكيتها ، مطالبا باجراء مقايسات بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع علي الطبيعة ، لافتا الي جدوث مستجدات طرأت خلال التنفيذ مثل ” الانفاق” والتي لم تكن في تخطيط المشروع.

وطالب جمعة سالم، أحد المزارعين المتضررين، المسؤولين بإصدار أوامر بعمل معاينة علي الطبيعة، لمعرفة المساحات المنزوعة بالتحديد ، حفاظا علي حقوقنا في التعويض.

وتطالب أسرة تحرير موقع “الشارع القنائي”، أهالي محافظة قنا كل من لديه شكوى أي كان نوعها، إرسالها مباشرة، وسوف يتم عرضها وطرحها على المسئولين بكل أمانة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق