أبوتشت

ندوة تثقيفية عن الأمراض التي تنتقل من الأم للجنين في عزبة البوصة

 

كتب: أحمد القواسمي

نظم قسم التثقيف والإرشاد الصحي بالإدارة الصحية بأبوتشت، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية عن الأمراض التي تنتقل من الأم للجنين، بالوحدة الصحية بقرية عزبة البوصة، وذلك في إطار مبادرة صحة الأم والجنين، التي تعد واحدة من المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة.

وأوضح الدكتور عماد درغام فرج، مدير إدارة ابوتشت الصحية، أن مبادرة صحة الأم و الجنين تستهدف السيدات الحوامل من أول يوم حمل وحتى الولادة، وذلك بهدف الكشف المبكر عن العديد من الأمراض، والتي من أهمها فيروس نقص المناعة البشري، والالتهاب الكبدي B، ومرض الزهري، لافتا إلى أن تلك الأمراض من الأمراض التي تنتقل من الأم للجنين.

ومن جانبها قالت هدى عنتر العسال، مسئول التثقيف الصحي والإرشاد بالإدارة، إنها عقدت ندوة تثقيفية ضمن تلك المبادرة  تناولت خلالها تعريف تلك الأمراض (فيروس نقص المناعة البشري، والتهاب الكبديB، والزهري)، وأعراضها، وعواقب انتقال تلك الأمراض من الأم للجنين، موضحة أهم السلوكيات التي تعرض الافراد لخطر الأصابة، وأهمية ودور هذه المبادرة في العناية بصحة الأم والجنين.

تأتي تلك الندوة في إطار مبادرة صحة الأم والجنين، التي تعد واحدة من المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، وبناء على توجيهات الدكتور عماد درغام، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، والدكتور حمادة عبدالرسول، مدير الرعاية الأساسية بالإدارة، ومنسق المبادرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق