أبوتشت

صيانة كشافات وتركيب أعمدة إنارة وحملات نظافة وري أشجار بمركز أبوتشت

 

كتب: أحمد القواسمي

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت بمحافظة قنا، والوحدات المحلية القروية التابعة لها، على مدار أسبوع، بتركيب كشافات وأعمدة إنارة، وحملات نظافة ورفع المخلفات، وري أشجار؛ للقضاء على ظاهرة انتشار القمامة، والحفاظ على المظهر الجمالي بمدينة أبوتشت وقراها.

حيث نفذ قسم النظافة بالوحدة المحلية بمدينة أبوتشت، حملات نظافة يومية شملت شوارع المدينة، حرصا على سلامة المواطنين وصحتهم، وحمايتهم من الأوبئة والأمراض.

وقامت الوحدة المحلية لقرية قصير بخانس بقيادة زينب علي إبراهيم، رئيس الوحدة، بتركيب 5 أعمدة إنارة جديدة خلف المجمع الشرطي بقرية الزرايب، وإصلاح عمود إنارة مائل بنجع ضوه؛ حفاظا على سلامة المواطنين، وتجنبا للمخاطر، بالإضافة إلى تنفيذ حملات نظافة ورفع كميات من القمامة والمخلفات في طريق الأميرية والرحبات، ورى الأشجار بطريق الحبيلات الشرقية، فضلا عن تنظيم وضبط حركة المرور، وتقنين أوضاع التوك توك في مدخل الزرايب.

كما نفذت الوحدة المحلية بالقارة، بقيادة خالد بهيج، رئيس الوحدة، حملات نظافة مكبرة، ورفع القمامة والمخلفات أمام مدرسة التعليم الأساسي بعزبة البوصة، وأمام عملية المياه وفي الطريق الصحراوي، وطريق “عزبة البوصة -الرفشة”، ومصرف سلام، وأمام وخلف معهد أبو بكر الصديق بالكرنك، وطريق “نجع القزاز – نجع أبو خيربه”، بالإضافة إلى تنظيم حركة المرور وتقنين أوضاع التوك توك والتروسيكل على مزلقان كوم يعقوب للسكه الحديد.

وقامت الوحدة المحلية لقرية سمهود، بقيادة محمد راشد، رئيس الوحدة، بصيانة عدد من كشافات الإنارة بالطريق الرئيسي بسمهود

يأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وتنفيذا لتعليمات الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، لرفع كفاءة منظومة النظافة حفاظا على المظهر الجمالي، والحضاري للمركز وقراه، والقضاء على ظاهرة انتشار القمامة والحد من التلوث البيئي، وخلق جو صحي وبيئي مناسب للمواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق