أبوتشت

تبرعوا بـ8 قراريط.. أهالي الشيخ حمد بأبوتشت يطالبون بإنشاء وحدة صحية

كتب: أحمد القواسمي

عبر عدد من أهالي قرية الشيخ حمد التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا، عن غضبهم واستيائهم الشديدين، من تجاهل المسئولين لملف الوحدة الصحية الخاص بقريتهم، حيث أنهم تبرعوا في عام 2000م بمساحة أرض قدرها 8 قراريط لإنشاء وحدة صحية، وحتى الآن لم يتم تخصيصها، مناشدين المسئولين بسرعة إنهاء تراخيص إنشاء الوحدة الصحية من أجل خدمة أهالي القرية.

يقول أحمد إبراهيم بدر الدين، من أهالي الشيخ حمد، إن أهالي القرية قاموا منذ عام 2000م بشراء قطعة ارض مساحتها 8 قراريط؛ لإنشاء وحدة صحية عليها، وقاموا بتقديم طلبهم للمسئولين لإنشاء الوحدة الصحية، ولكن لم يتم الموافقة على الطلب حتى الآن، مؤكدا أنه على الرغم من إنهاء كافة الأوراق والمستندات الخاصة بإنشاء الوحدة الصحية من الناحية القانونية، إلا الطلب قوبل بالرفض دون إبداء أسباب.

احتياج للوحدة الصحية:

ويشير “نور الدين” إلى أن قريتهم في حاجة ماسة لإنشاء وحدة صحية بها، حيث أن أقرب وحدة صحية تبعد عن قريتهم حوالى 5كم مما يعد هذا الأمر إرهاقا ومشقة على أهالي وسيدات وأطفال القرية، موضحا أنه ذات مرة تعرضت سيدة لحالة ولادة متعسرة، ونتيجة عدم إسعافها بسرعة أدى إلى وفاتها، مناشدا المسئولين بإنهاء تلك المشكلة، والنظر بعين الرحمة لأهالي الشيخ حمد للموافقة على إنشاء الوحدة الصحية بالقرية.

ويطالب يسري فراج علي أحمد، من أهالي الشيخ حمد، بالموافقة على تخصيص قطعة الأرض التي تبرع بها الأهالي منذ عام 2000م والتي تبلغ مساحتها 8 قراريط؛ لإنشاء وحدة صحية لخدمة أهالي القرية، واتباعا لنهج الدولة المصرية في توفير الرعاية الصحية للمواطنين.

ويؤكد “أحمد”، أن الأهالي تقدموا بطلب لتخصيص تلك المساحة لإنشاء وحدة صحية، وبعد مشوار طويل في إنهاء كافة الإجراءات والخرائط، قوبل هذا الأمر بالرفض دون أسباب، رغم أن القرية يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 5 آلاف نسمة – حسب قوله.

مسؤول يرد

وأفاد محمد مغربي، رئيس الوحدة المحلية لقرية أبوشوشة، أن قطعة الأرض التي تبرع بها الأهالي منذ عام 2000م والتي تبلغ مساحتها 8 قراريط؛ لإنشاء وحدة صحية بقرية الشيخ حمد، لم يتم تخصيصها لإقامة وحدة صحية عليها؛ لأنها أرض زراعية.

ويناشد الأهالي المسئولين بالموافقة على تخصيص  قطعة الأرض لإنشاء وحدة صحية، خدمة لهم، وتيسيرا عليهم، وتخفيف المعاناة عنهم، حتى يتمكنوا من الاستفادة الطبية منها بدلا من اضطرارهم للسفر مسافة 5 كيلومترات للوصول لأقرب وحدة صحية لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق