الحرم الجامعي

“الرياضة والعامل النفسي في ظل كورونا”.. ندوة افتراضية بجنوب الوادي

كتب: عبد الرحمن محمد

نظمت جامعة جنوب الوادي، ندوة افتراضية بعنوان “علاقة الرياضة بالعامل النفسي لمواجهة فيروس كورونا”، وذلك في إطار فعاليات برنامج التوعية بأهمية الرياضة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة خلال الفترة من 23 حتى 28 يناير الحالي.

حاضر الندوة، الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتناول فيها بالشرح كيفية تأثير الإصابة بفيروس كورونا على الصحة النفسية وكيفية العلاج من خلال ممارسة الرياضة.

وقدم نصاري، تعريفا للإصابة النفسية وتأثيرها في التعامل في المواقف المختلفة، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بالرعاية النفسية لكافة أفراد المجتمع وعلاج المصابين.

كما تحدث نائب رئيس الجامعة، خلال الندوة عن الحالة النفسية السلبية للمصاب والخوف من العزل الاجتماعي واختلاط الاعراض بين الكورونا والانفلونزا العادية و الخوف من الاصابة بالعدوى.

وتناول بالشرح كيفية السيطرة على القلق النفسي من فيروس كورونا من خلال ممارسة الرياضة، مشيرا إلى أهمية ممارسة الرياضة بشكل يومي للحفاظ على الصحة العامة وأهمية الرياضة في تحسين الحالة المزاجية وتقوية المناعة وزيادة الطاقة و تخفيف التوتر ومكافحة الأمراض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق