أبوتشت

تفاصيل القافلة الطبية بقرية الحبيلات الغربية في أبوتشت

 

كتب: أحمد القواسمي

نظمت مديرية الصحة بقنا، قافلة طبية بقرية الحبيلات الغربية التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 26و 27 يناير، والتي تعد القافلة الخامسة، التي تنظمها مديرية الصحة بقنا في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة “.

شارك في القافلة الطبية الدكتور أحمد على عمر، مدير القافلة، والدكتورة إبتسام فتح الله، مدير التثقيف الصحي بالمديرية، والدكتور عماد درغام، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، والكميائية ثناء ضمراني، مدير وحدة السكان بمركز أبوتشت، والدکتور حماده عبدالرسول، مدير الرعایة الأساسیة بأبوتشت، والدکتور عمرو عبدالعزیز، مدیر المرکز المتمیز للأم والطفل بسمهود، والدکتور محمد هارون، مدیر الطب الوقائي بأبوتشت، وهدی عنتر، مسئول التثقیف الصحي بأبوتشت.

وشملت القافلة توقيع الكشف الطبي على 1316 حالة في العديد من التخصصات الطبية “أطفال، باطنة، نساء، تنظيم أسرة، عظام، جراحة، سونار” بالإضافة إلى إجراء التحاليل والأشعة  وتحويل بعض الحالات للمستشفيات، واستخراج قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد من المواطنين، مؤكدا أن جميع الخدمات تقدم بصورة مجانية للجميع.

وأكدت الكيميائية ثناء ضمراني، مدير وحدة السكان بأبوتشت، أن هذه القوافل تأتي تنفيذا لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، وبناء على توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وبمشاركة رمضان الصغير، مدير وحدة السكان بقنا، مشيدة بالدور الذي تقوم به مديرية الصحة بقنا وإدارة أبوتشت الصحية في تنظيم القوافل والاهتمام بصحة المواطنين، مناشدة المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال القافلة الطبية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأكد الدكتور عماد درغام، مدير الإدارة الصحية بأبوتشت، أن مديرية الصحة بقنا تنظم قافلة طبية على مدار يومين من كل أسبوع في إحدى قرى المحافظة، لاسيما الأكثر احتياجا منها، لافتا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين.

وأشارت هدى عنتر، مسئول التثقيف والإرشاد الصحي بالإدارة الصحية بأبوتشت، إلى أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، بالإضافة إلى عقد ندوات صحية للمواطنين بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتوره هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وتنفيذا لتعليمات الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” لوصول الخدمات الطبية للمواطنين بقرى المحافظة، لاسيما الأكثر احتياجا منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق