أبوتشت

مسؤولون يتفقدون مواقع محطات الصرف الصحي بقرية”القارة” بأبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

تفقدت لجنة مشكلة، موقع إنشاء محطات الصرف الصحي، وعدد من المدارس بالقرى التابعة للوحدة المحلية لقرية القارة بمركز أبوتشت، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وضمت اللجنة كلا من: المهندس حربي إلياس، مدير قطاع شئون شركة المقاولات المصرية، وعبد الحليم محمود عبد العزيز، مدير العلاقات العامة بالشركة.

وكان في استقبالهم خالد بهيج، رئيس الوحدة المحلية لقرية القارة،وأحمد حافظ حسان، مدير المتابعة بالوحدة، وحلمي عبد الشهيد، سكرتير الوحدة، ومحمود السمان، رئيس قسم التنظيم.

حيث عانيت اللجنة الأراضي المقترحة والمخصصة؛ لإقامة محطات الرفع، ومسار شبكات الانحدار، تمهيدا للبدء في إدخال الصرف الصحي للقرى التابعة للوحدة المحلية لقرية القارة، بالإضافة إلى معاينة مدرسه الكعيمات الإعدادية، ومدرسة الشهيد أحمد محمد عبد النبي الإبتدائية بالكعيمات، ومدرسة الشهيد محمد علي بكوم يعقوب، والوحدة الصحية بالحبيلات الغربية، وذلك تحت إشراف الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، و خالد بهيج، رئيس قرية القارة.

كان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد أوضح خلال اجتماعه مع أعضاء البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ومؤسسة حياة كريمة، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تطوير 65 قرية تضم بدورها 492 نجع في 5 مراكز موزعة كما يلي ( 33 قرية بمركز أبوتشت – 9 قري بمركز فرشوط – 17 قرية بمركز دشنا – 3 قرى بمركز الوقف – 3 قرة بمركز قوص )، مؤكدا أن جميع القرى تم اختيارها وفقا لعدد من الضوابط والشروط مثل معدلات الفقر ونقص الخدمات، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ مشروعات تنموية بتلك القرى والنجوع تسهم في إحداث تنمية حقيقية ومستدامة تنعكس على كافة الجوانب الخدمية والمعيشية والاجتماعية لأهالى القرى المستهدفة وفقا لرؤية مصر 2030.

يُذكر أن مبادرة “حياة كريمة” أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا، وتنمية القرى الأكثر احتياجًا، كما تتضمن شق للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية، والعمليات الجراحية، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق