قنا العاصمة
أخر الأخبار

“توصل بالسلامة” حملة توعية بمواقف قنا عن أضرار المخدرات

كتبت: سمر سليمان

تابع صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي بقنا، حملاته بعنوان” توصل بالسلامة” في الميادين والمواقف العامة، وذلك لتوعية السائقين بأخطار تعاطي المواد المخدرة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للمتطوعين.

تم تنفيذ حملة توعية اليوم الخميس، بموقف قوص وقفط بقنا وذلك لاستفادة أكبر قدر من السائقين والركاب والمواطنين في الشوارع.

يقول محمد عطوة، سائق، إن المخدرات بانواعها انتشرت بين السائقين والشباب وهو سبب رئيسي في وقوع الحوادث على الطرق، لأن السائق أثناء تناوله نوع من المخدرات لا يوجد لديه نوع من تقدير المسافات والاتزان في عملية القيادة.

وأضاف أحمد شورى، سائق، أن توعية المواطنين من المخدرات ومعرفة أضرارها وخطورتها وخاصة أثناء التحدث معهم، يعطي نوع من تفكير السائق أثناء تعاطي أي نوع من المخدر، ولذا يجب نشر التوعية في كل أنحاء المحافظة.

وأشار ياسر محمد، بائع، إلى أن المخدرات انتشرت والشباب يقوم بتجربة أي نوع جديد، وأنه يوجد نوع ظهر بين الشباب، يسمي “الشابو”، مطالبًا الشباب المتطوع أن ينزل وينشر الوعي في الأماكن التي انتشرت بها هذه الأنواع.

والجدير بالذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي التابع لرئاسة الوزراء يستخدم مجموعة كبيرة من متطوعي الصندوق في عمليات التوعية ضد مخاطر الإدمان، برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، وتحت رعاية الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق