أبوتشت

الكشف على 1170 حالة بالقافلة الطبية بالحبيلات الغربية بأبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إدارة القوافل الطبية بقيادة الدكتور أحمد علي، مدير إدارة القوافل قد قامت بتنظيم قافلة طبية بقرية الحبيلات الغربية بمركز أبوتشت، والتي استمرت لمدة يومين متتاليين.

وأوضح تاوضروس، أن القافلة نجحت في الكشف على 1170 حالة خلال اليومين بواقع ” 360 باطنة،78 جراحة، 73 نساء، 383 اطفال، 277 عظام، 53 تنظيم أسرة”، هذا بالإضافة إلى تحويل 65 حالة إلى معمل الدم و21 حالة إلى معمل الطفيليات، مضيفا أنه تم تنفيذ 67 أشعة للمرضى المحتاجين، هذا بالإضافة إلى تحويل 16 حالة إلى المستشفى لتلقي العلاج المناسب، كما تم خلال القافلة استخراج 5 قرارات علاج على نفقة الدولة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا، أن القافلة لم تقتصر على الكشف والعلاج، ولكن أيضا للتوعية وإعطاء نصائح طبية، وجميع الخدمات الطبية تقدم للمواطنين بالمجان.

كما عقدت الدكتورة ابتسام فتح الله، مدير إدارة الثقافة الصحية بالمديرية، وهدى عنتر،مسؤول الثقافة الصحية بإدارة أبوتشت، عددا من الندوات التثقيفية ل 84 مواطنا، شملت التوعية والتثقيف حول مخاطر الأمراض وطرق الوقاية والحماية منها وطرق الوقاية من فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق