قنا العاصمة

صحة قنا تعلن إنجازات قسم الطوارئ لعام2020

متابعة: منى أحمد

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إدارة الطوارئ والحالات الحرجة، بقيادة الدكتور أيمن السيد، مدير إدارة الطوارئ والحالات الحرجة، قد قدمت ملحمة خدمية خلال عام 2020، في ظل أزمة كورونا، حيث كان لها الإشراف والمتابعة، طوال العام علي أقسام الرعاية الحرجة بالمستشفيات، والتي شملت كلا من الرعاية المركزة، العناية القلبية، عناية الأطفال المركزة والمتوسطة بالإضافة إلى قسم الحروق والحضانات وحوادث الطرق.

وذكر تواضروس، أن إدارة الطوارئ قد نجحت في التنسيق والتعامل مع 3863 حالة طوارئ بالمستشفيات، ونقلها الي أماكن تقديم الخدمة الطبية المناسبة لها، كلا منها علي حسب حالته الصحية.

وأوضح الدكتور أيمن السيد، أن إدارة الطوارئ نجحت في زيادة عدد الحضانات بمستشفيات المحافظة، ليصل الي 122 حضانة موزعة علي مستشفيات المحافظة، حيث قدمت الخدمة لأكثر من 4000 طفل خلال 2020.

وأضاف أنه تم كذلك التنسيق والنقل لما يقارب 400 حالة عناية مركزة، عناية قلبية، عناية اطفال وذلك لأقسام العنايات داخل مستشفيات المحافظة وخارجها من المحافظات المجاورة.

وتابع أنه تم خلال العام الإشراف علي إنشاء قسم العناية المركزة، بمستشفي حميات نجع حمادي، حميات فرشوط والتي من المقرر دخولهم الخدمة خلال عام 2021 بقوة 31 سرير.

كما كان لإدارة الطوارئ دور هام في الإشراف علي تشغيل شبكة الغازات، وتانك الأكسجين بمستشفيات حميات قنا، صدر قنا، حميات نجع حمادي، والتي ساهمت كثيرا في التعامل مع الكثير من الحالات المرضية أثناء أزمة كورونا.

وتقدم وكيل وزارة الصحة، التحية والتقدير لفريق إدارة الطوارئ، والحالات الحرجة والذين يعملون ليل نهار وعلي مدار الساعة، في سبيل إنقاذ المرضي ووصول الخدمة الطبية المناسبة لهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق